اليوم - علا عبد الرشيد

أشارت تقارير حديثة، إلى أن آبل تعتزم إصدار الطرازات المتقدمة من هاتفها الأحدث هذا العام «آيفون15» بتحسينات في ذاكرة الوصول العشوائي.

ووفقًا للتقرير الجديد، عن شركة الأبحاث التايوانية «تريند فورس»، إن آبل سترفع سعة ومواصفات ذاكرة الوصول العشوائي لطرازات «آيفون15»، دون أن تقدم تفاصيل محددة.

مهام متعددة على آيفون15 برو

وذكرت شركة الأبحاث في وقت سابق، إن طرازات «آيفون15 برو» من المحتمل أن تكون مزودة بذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 8 جيجابايت، مقارنة بـ 6 جيجابايت لطرازات «آيفون14برو».

وتوقعت أن يظل كل من «آيفون15» و«آيفون15 بلس» القياسيين بسعة 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ولكن من المحتمل أن تتم ترقية هذه الطرازات إلى ذاكرة وصول عشوائي LPDDR5 أسرع، كطرازات «آيفون14 برو» في العام الماضي.

ويمكن أن تفيد ذاكرة الوصول العشوائي المتزايدة في تعدد المهام على آيفون من خلال السماح بفتح المزيد من التطبيقات في الخلفية في وقت واحد. جنبًا إلى جنب مع شريحة A17 Bionic المشاع لطرازات «آيفون15 برو»، ستعزز تحسينات ذاكرة الوصول العشوائي الأداء العام.

وإذا صدقت التوقعات وزود «آيفون15برو» بذاكرة وصول عشوائي RAM 8 جيجابايت، فستكون هذه أول زيادة منذ إصدار «آيفون12 برو» بذاكرة وصول عشوائي سعة 6 جيجابايت.