اليوم ـ الدمام

إنجاز طبي جديد لقسم المسالك البولية بمستشفى المواساة بالدمام، تمكن الفريق الطبي من استئصال ورم خبيث بالكلية اليُمنى مع الحفاظ على الكلية لمريض وصل إلى العيادة محولاً من إحدى المراكز الصحية، حيث كانت الخطة العلاجية له في ذلك المركز تقوم على استئصال كامل الكلية، ولكن المريض حضر إلى قسم جراحة المسالك البولية في مستشفى المواساة بالدمام لأخذ الرأي والمشورة.

وعلى الفور قام الدكتور محمد طالب استشاري جراحة المسالك البولية مع الفريق الطبي بدراسة حالة المريض مع استكمال كافة الفحوصات المطلوبة لمثل هذه الحالات وتم اتخاذ القرار بعمل جراحة ميكروسكوبية بالمنظار.

وبفضل من الله وتوفيقه تمت الجراحة الميكروسكوبية بمنظار البطن وذلك لاستئصال الورم الخبيث فقط مع المحافظة على الكلية حيث تم إستئصال الجزء المصاب بدون إغلاق التروية الدموية للكلية وهي تعد من العمليات التي قد تحتوي إلى نزيف دموي حاد في حال عدم إغلاق التروية بشريان الكلى مؤقتًا، وعليه فإن هذه العمليات تحتاج الي مهارة عالية من الفريق الجراحي كاملاً.

وتماثل المريض للشفاء وخرج من المستشفى لممارسة حياته بشكل طبيعي.

وتعد هذه الجراحات من العمليات عالية الدقة وشديدة التعقيد والتي تتماشي مع رؤية شركة المواساة للخدمات الطبية في إستقطاب الكفاءات والتخصصات الطبية الدقيقة مع توفير أحدث التقنيات والتجهيزات الطبية.