اليوم - علا عبد الرشيد

أعلنت شركة البابطين للطاقة والاتصالات «البابطين» عن بيع حصة من شركة بيتيجان فرنسا ( والمملوكة بنسة 51 % لشركة البابطين للطاقة والاتصالات).

وأوضحت الشركة في بيان على «تداول السعودية»، أنها اتفقت مع شركة ميتالوجالفا البرتغالية على استحواذ الأخيرة على نسبة 26% إضافية إلى النسبة التي تملكها من حصص شركة بيتيجان فرنسا البالغة 49% لتصبح النسبة الإجمالية لتملك شركة ميتالوجالفا البرتغالية 75% من حصص شركة بيتيجان فرنسا ( والمملوكة بنسة 51 % لشركة البابطين للطاقة والاتصالات) حيث ستصبح نسبة تملك شركة البابطين للطاقة والاتصالات 25% من حصص شركة بيتيجان فرنسا.

صفقة مشروطة

وأشارت «البابطين»، إلى أن قيمة الصفقة، 3,740 مليون ريال سعودي (941 ألف يورو)، موضحة أن الصفقة مشروطة بموافقة الجهات النظامية في فرنسا.

وشركة بيتيجان فرنسا، هي شركة فرنسية، تعمل في تصميم وانتاج وجلفنة وتوريد مختلف أنواع الأعمدة الحديدية الخاصة بعدة انشطة منها الانارة والاتصالات ونقل الكهرباء.

وأوضحت «البابطين»، أن بيان القيمة الدفترية للأصل 2,146 مليون ريال، مرجعة خطوة البيع كجزء من استراتيجية الشركة في إعادة تدوير راسمال والتخارج من بيتيجان فرنسا.

وأكدت، أنه ليس من المتوقع ان ينتج عن الصفقة أي أثر مالي جوهري على الشركة، مضيفة، المتحصلات من بيع الأصل ستستخدم، في الأغراض العامة للشركة.