اليوم - الدمام

وقَّعت جمعية البر بالمنطقة الشرقية، أمس الإثنين، اتفاقية مع علم لتفعيل خدمة دخلي الإلكترونية، التي تمكن الجمعية من التحقق من معلومات أجور الأسر المحتاجة المستفيدة من خدماتها بالمنطقة الشرقية.

ويجرى التأكد من خلال ربط فريق البحث الاجتماعي في فروع الجمعية المنتشرة بالمنطقة الشرقية، ببيانات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمركز الوطني للأجور عبر خدمة داخلي.

استحقاق المستفيد

قال فيصل المسند، المتحدث الإعلامي للجمعية، مساعد الأمين العام للاتصال المؤسسي، إن اشتراك الجمعية في الخدمة يأتي لتعزيز ثقة وموثوقية البحث الاجتماعي لأسر الجمعية.

وأضاف، أن الربط الإلكتروني مع الجهات الحكومية للتحقق من البيانات يؤكد حرص الجمعية على التأكد من استحقاق المستفيد وفقًا لبيانات أجوره بطريقة موثوقة من الجهات الحكومية المختصة.

سرية بيانات المستفيد

قال المتحدث الإعلامي، إن الجمعية ملتزمة بالحفاظ على سرية بيانات المستفيد، وفقًا للنظام واستخدامها للغرض المخصص له فقط، وهي أغراض البحث الاجتماعي للأسر.

وأكد أن خدمة دخلي ستساعد في معالجة قضايا التزوير والتحايل التي قد تقع من المستفيد حين تقدمه للجهات الخيرية للاستفادة منها، إذ ستتمكن الجمعية من خلال الخدمة من التحقق من صحة المستندات المقدمة من المستفيدين من خدماتها عبر الجهات الحكومية المختصة.