اليوم - الوكالات

نددت روسيا بخطة بريطانية لإرسال ذخيرة تحتوي على يورانيوم منضب إلى أوكرانيا، واتهمتها بالعمل على استعادة سيناريو يوغوسلافيا.

ووصفت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، الخطة التي أعلنها مسؤول في الحكومة البريطانية أمس الاثنين في استجواب بالبرلمان، بأنها سيناريو يوغوسلافيا.

وأشارت إلى أن هذه الذخيرة تسببت في إصابات بالسرطان وتلوث البيئة.

مدفعية الروس تدمر رادارات أمريكية

وفي سياق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا، نقلت وكالة تاس الروسية عن المتحدث باسم وزارة الدفاع الليفتنانت جنرال إيجور كوناشينكوف اليوم الثلاثاء قوله تم تدمير ثلاثة رادارات مضادة للبطاريات من طراز إيه إن / تى بى كيو - 37 أمريكية الصنع في مواقع قريبة من مناطق شاندريجولوفو في جمهورية دونيتسك الشعبية وأوريخوف في منطقة زابوروجيا وبيلوزيوركا في منطقة خيرسون.

وأوضح أنه خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية قصفت مقاتلات ووحدات صواريخ ومدفعية روسية 95 من وحدات المدفعية الأوكرانية بالإضافة إلى معدات وجنود بالجيش الأوكرانى في 107 مناطق.

الخريف.. الأوكران على موعد مع أسلحة جديدة

من جهة أخرى، قال مسؤول أمريكي ومصدر مطلع، إن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تعتزم التعجيل بتسليم دبابات أبرامز لأوكرانيا مما يوفر المعدات الحيوية لدى كييف في وقت قريب قد يكون خريف هذا العام.

وتعهدت إدارة بايدن بتقديم 31 دبابة متطورة من طراز إم1 إبرامز لأوكرانيا بعد شهور من رفض فكرة نشر الدبابات التي تصعب صيانتها هناك، وتسرع الخطة الجديدة بالتسليم نحو عام، وفقا لما ذكره أحد المساعدين بالكونجرس المطلع على هذه الخطة.

جنود مشاة أوكران بتدريبات في ساحة تدريب "جوتلاند" الدنماركية - رويترز

البنتاجون يرفض التعليق على موعد تسليم الدبابات

ورفض متحدث باسم البنتاجون التعليق على الجدول الزمني الأسرع لأن وزارة الدفاع لم تقدم من قبل أي موعد محدد لجهودها في توصيل الدبابات إلى الأوكرانيين، واكتفى بالقول، إن الأمر سيستغرق شهورا.

وقال جون كيربي، المتحدث باسم البيت الأبيض، لشبكة سي.إن.إن اليوم الثلاثاء نعمل على ذلك.

وأضاف هناك بعض التغييرات التي يمكنك إجراؤها على العملية نوعا ما لتسريع ذلك.

أحد سكان باخموت يسير في شارع دمره الهجوم الروسي على المدينة - رويترز