عادل التركي - الدمام  تصوير - طارق الشمر 

أكد رجل الأعمال إبراهيم الجميح، أهمية مجالس المنطقة الشرقية، لما تحويه من ترابط وغرس للقيم النبيلة بين أفراد المجتمع.

وأشار إلى أن المنطقة الشرقية تمتاز عن بقية المناطق بهذه المجالس، وخاصة في شهر رمضان المبارك.

وأوضح الجميح خلال استقباله ضيوف المجلس من رجال الأعمال والأقارب والأصدقاء، مساء أمس، أن هذه المجالس عادة تأصلت منذ القدم حتى أصبحت تزداد سنة بعد سنة، إلى أن وصلت إلى 20 مجلسًا في اليوم، ما يدل على قوة ومتانة النسيج الاجتماعي بين أفراد المجتمع، آملًا أن تنتقل هذه النماذج من المجالس على مستوى المملكة.

مجلس الجميح الرمضاني- اليوم

تجمع رائع في أجواء روحانية

من جهته قال القنصل الأمريكي في الظهران ديفيد إدجينتون، إنه لمن الرائع التواجد في منزل الشيخ الجميح، حيث إنه من الأصدقاء المقربين، لافتًا إلى أن هذا التجمع رائع في رمضان، ومع هذه الأجواء الرائعة والروحانية العالية، وأتطلع إلى لقاء جميع أصدقائي السعوديين.

وقال عبدالسلام الجندل عمدة حي الراكة، إن المجالس الرمضانية تعتبر فرصة لالتقاء الأحباب والأصدقاء، وصلة الرحم، إذ تعكس هذه المجالس التجمع بين مختلف أطياف المجتمع.

المجلس يستمد من خصوصية رمضان

يعزز مجلس رجل الأعمال إبراهيم الجميح بالدمام، مفهوم التآلف المجتمعي، في حلقات نقاشية وأخوية تدعم العقول بالعلم والمعرفة، والقلوب بالتنقية والتصفية، متخذا من مبدأ التواصل أساسًا صلبًا لترابط المجتمع وتكاتفه.

ويستمد المجلس من خصوصية شهر رمضان الكريم، غطاءً من المحبة والأمل والسلام، متسلحا بتواصل حيوي وفعال بين أطراف المجتمع، ويستضيف الأهل والأخوة والجيران ورجال الأعمال والأصدقاء، ومختلف الأطياف، في مشهد أصيل يعكس ثقافة المملكة، التي تولي الترابط المجتمعي والنقاشات البناءة أولوية كبرى.