اليوم - وكالات

قدمت الروسية أنستاسيا بوتابوفا أداء رائعا وفازت 6-7 و7-5 و6-2 على الأمريكية كوكو جوف في مباراة مثيرة بالدور الثالث لبطولة ميامي المفتوحة للتنس يوم السبت.

ودافعت باتابوفا، المصنفة 27 عالميا، بقوة عن عشر من 13 نقطة كسر إرسال وابتسمت ابتسامة عريضة بعدما أطلقت إرسالا غير قابل للرد لتأمين الفوز لتواجه الصينية شينغ قينوين في الدور المقبل.

وقالت لمحطة التنس التلفزيونية كان لدي إيمان بقدرتي على القيام بذلك. أردت فقط أن أقاتل وأظهر أفضل ما لدي في التنس دون التركيز على النتيجة فقط. لا اهتم بالنتيجة. أنت تحاول فقط إظهار أفضل ما لديك وهذا ما فعلته.

وبدا أن مهمة بوتابوفا ستكون سهلة بعد التقدم 5-2 في المجموعة الأولى، لكن جوف المصنفة السادسة عالميا قلبت الطاولة واغتنمت نقاط الكسر في الشوطين التاسع و11 لتظفر بالمجموعة بعد شوط فاصل بضربة خلفية حاسمة. واستعادت بوتابوفا الثبات في المجموعة الثانية وقاومت منافستها بضربات أمامية لتكسر الإرسال في الشوط قبل الأخير.

وبلغت جوف دور الثمانية في إنديان ويلز خلال وقت سابق هذا الشهر لكن مستواها كان باهتا في المجموعة الثالثة وأخفقت في نيل أي نقطة كسر. وتابعت بوتابوفا المتوجة في لينتس الشهر الماضي في المجموعة الثالثة شعرت بأنني أسيطر بشكل كبير.

وتغلب الكندي فيلكس أوجيه-ألياسيم المصنف الخامس على البرازيلي تياجو مونتيرو 7-6 و7-6 بعد أن سدد 12 إرسالا ساحقا، ليواجه الأرجنتيني فرنسيسكو سيروندولو الذي بلغ قبل النهائي في العام الماضي.

وقال أوجيه-ألياسيم بعد مواجهة استمرت ساعتين و40 دقيقة إنها أطول مباراة من مجموعتين في مسيرتي على الإطلاق.

وواصل كانت شاقة بالتأكيد، أجبرني على بذل الكثير من الجهد. وفي المقابل أنجزت جيسيكا بيجولا المصنفة الثالثة عالميا المهمة سريعا لتهزم مواطنتها الأمريكية دانييل كولينز 6-1 و7-6 وصعدت لمواجهة البولندية ماجدا لينيت المصنفة 20 من أجل مقعد بدور الثمانية. وأفلت الأمريكي ماكنزي مكدونالد من ضربات الإرسال الساحقة للإيطالي ماتيو بريتيني المصنف 19 وتفوق عليه 7-6 و7-6 ليواجه الفرنسي كونتان أليس.

وتلعب بطلة ويمبلدون إيلينا ريباكينا ضد الإسبانية باولا بادوسا لاحقا كما يواجه الروسي دانييل ميدفيديف منافسه روبرتو كاربايس بايينا.