صالح بن حنيتم

كنت ممن أسعده خبر عودة مسلسل (طاش ما طاش)، الآن يعرض على قناة MBC تحت هاشتاق # طاش_العودة؛ لما لهذا المسلسل من مكان في ذاكرة جيل القنوات الرسمية، فقد ترك بصمة في الدراما السعودية؛ كونه اهتم بطرح قضايا المجتمع بحلقات جريئة مميزة لم يعتد عليها المجتمع في حينه بمعنى أدق، لقد رفع من سقف الحرية.

بعد عرض عدد من الحلقات أقل ما يقال بحقها إنها لم تكن جيدة، وبدأنا نسمع ردود أفعال المشاهدين بأن العودة لم تكن كما توقع الجمهور ومحبو المسلسل ونجماه عبدالله وناصر. وهذا أمر طبيعي مع كل عمل غير طبيعي مع مسلسل عنوانه النجاح وعندما غاب عن المشهد كان في قمة التوهج؛ لذا كانت التوقعات عالية مع خبر العودة ونتمنى أن يتقبل نجوم المسلسل النقد الهادف ليتحول إلى دروس مستفادة للتطوير.

لحسن الحظ يعرض في نفس التوقيت مسلسل # طاش_ما طاش على # قناة_ذكريات، وقناة ذكريات صاحبة الفضل في ولادة وانتشار هذا المسلسل المحلي الذي تجاوزت شهرته الحدود المحلية والإقليمية، فقد كان أحد أهم الأعمال الدرامية التي أبرزت الدراما السعودية! فمن لم يجد المتعة في حلقات طاش العودة كلها (ضغطة - زر) للعودة لطاش (العتيق) ونكهته.

والآن وبعد غياب عاد نجما طاش، فهل نجوم المسلسل راضون عن هذا المستوى؟ في لقاء سابق جمع عبدالله وناصر مع بداية الخلاف، ذكر الفنان ناصر نقطة هامة حول وصول المسلسل إلى درجة النجاح ومهما عملوا فلن يزيد في رصيد المسلسل، وشبه الوضع بالمعدل التراكمي في السنوات الأخيرة لدى الطالب، حيث يصعب عليه التعديل وكان تشبيها بليغا، ننتظر بعد رمضان عندما تكتمل الحلقات وتبرز الانتقادات ذات القيمة وليس الانتقادات الصادرة عن أحقاد أو تصفية حسابات..!!

همسة لنجمي طاش، عودتكم لا تعني التكرار في الملابس والشخصيات فمع برنامج التحول الوطني وبرنامج الرؤية والانفتاح الذي يعيشه البلد، كل هذه عوامل عبارة عن أرض خصبة لزراعة الإبداع فقط اخرجوا من جلباب طاش القديم وأتحفونا بطاش التحول، وطاش يحمل رؤية تسابق الزمن كما فعلتم أيام طاش في سابق الزمن!!

Saleh_hunaitem@