اليوم- الدمام

يحمل عيد الفطر المبارك الفرحة والسرور للملايين داخل المملكة العربية السعودية، من المواطنين والمقيمين، والذين يشرعون في قضاء إجازتهم بعد الانتهاء من صلاة العيد وأجوائها الإيمانية والاحتفالية.

ويرغب كثيرون في الابتعاد عن المتنزهات والأماكن العامة وجداول الفاعليات الخاصة بالعيد، ويميلون أكثر إلى الوجهات التي توفر الاستجمام وخوض المغامرات والرحلات الاستكشافية الجديدة.

في السطور التالية نستعرض أبرز الأماكن غير التقليدية التي يمكن قضاء إجازة العيد فيها والاستمتاع بأجواء مختلفة..

جزر فرسان في جازان

محمية بحرية تحتوي على أكثر من 230 نوعًا من الأسماك والعديد من الأحياء الفطرية المهددة بالانقراض، تتميز بأمواجها المتكسرة على الشواطئ البيضاء.

تُعد جزر فرسان من أهم مواقع الغوص السعودية، ما يمنح عشاق الغطس والغوص معا فرصة سانحة للاستمتاع بتجربتهم السياحية والوصول إلى عمقها المرجاني.

توفر جزر فرسان العديد من الأنشطة والتجارب، مثل الغطس والتزلج الشراعي على الأمواج والتجديف والسباحة في المياه الدافئة للبحر الأحمر، بالإضافة إلى التخييم، ورحلات السفاري، وزيارة المواقع التراثية التي تزخر بها الجزر.

تتنوع التجارب السياحية في جزر فرسان وتناسب أذواق الجميع- واس

جبل اللوز في تبوك

يبلغ ارتفاعه نحو 2500 متر، أحد أعلى القمم الجبلية في السعودية، ويتميز وينفرد بين مناطق المملكة الشاسعة باستقبال ضيف الشتاء الأبيض، ويقصده الزوار في أشهر الشتاء للاستمتاع بأجوائه الباردة المميزة.

ويمكن لزوار جبل اللوز الاستمتاع بمختلف الأنشطةـ مثل تسلق الجبل سيرًا على الأقدام، ونصب الخيام والجلوس بين المرتفعات للاستمتاع بمنظر الطبيعة الخلابة.

ينفرد جبل اللوز بجمال الطبيعة الخلابة ومشاهدة السماء الصافية تعانق قمم الجبال، ومناظر لا مثيل لها، يمكن للزوار التقاط أفضل الصور لتوثيقها.

أجواء جبل اللوز جاذبة لمن يبحث عن الاسترخاء والهدوء- واس

جزر أملج.. مالديف العرب

تقع وسط طبيعة ساحرة بمياه فيروزية صافية وعدة جزر تنبض بالحياة الطبيعية وتتمتع بمقومات سياحية خلابة في كل فصول السنة.

تُسمى مالديف العرب لجمال شواطئها ذات الرمال البيضاء، وطبيعتها البحرية الرائعة جعلتها وجهة للاستجمام والاستمتاع بالهدوء والاسترخاء.

تتميز جزر أملج بتنوع بيئي فريد من نوعه، بعضها عبارة عن محميات بحرية طبيعية غنية بالأحياء البحرية، والأخرى استقرت فيها أعداد كبيرة من الطيور.

سحر جزر أملج جعلها صاحبة لقب مالديف العرب- واس

مرتفعات أبها.. مملكة الخيال

تتميز أبها باعتدال أجوائها على مدار العام، وهي من الأماكن الغنية بالمعالم الطبيعية الساحرة، خاصة ضبابها الذي يتداخل مع قمم الجبال وبلامس أرضها في ممشى الضباب الذي يبلغ طوله 7 كيلومترات.

تشتمل مرتفعات أبها على مساحات الطبيعة الخضراء الواسعة إضافة إلى التضاريس الجبلية على ارتفاع تقريبًا 2270 مترا فوق مستوى سطح البحر.

وتعد أبها أحد الأماكن الغنية بعناصرها التاريخية، مثل الحصون والقلاع والمعالم المختلفة بفضل التنوع الثقافي في المنطقة.

التخييم في أبها مصدر الاستجمام والاستمتاع بالطبيعة الخلابة-واس

مياه جدة.. أسرار البحر الأحمر

تمتلك مدينة جدة واحدة من أروع تجارب الغوص والغطس في أعماق مياهها الغنية بالحياة البحرية المتنوعة والمذهلة في البحر الأحمر.

يمكن للزوار الاستمتاع بجمال الطبيعة الساحرة والتعرف إلى أجمل وأندر الكائنات البحرية، في منطقة تحتوي على نحو 20% من الأسماك النادرة، والشعاب المرجانية ذات الأشكال والألوان الفريدة.

مياه جدة مليئة بأسرار الحياة البحرية ويمكن اكتشافها بتجربة الغوص والغطس- واس