محمد العويس – الأحساء تصوير – محمد العويس

يشهد شاطئ العقير إقبالاً كبيراً من الزوار من داخل الأحساء وخارجها، بعد أن تحول لموقع جذب للزوار نظرا لما يتميز به.

وحرص الكثير من الزوار على ممارسة رياضة السباحة، خصوصا في أوقات العصرية فيما شهد الشاطئ تجمعات كبيرة من الزوار على المسطحات الخضراء والمظلات على امتداد الشاطئ، ومارس كثيرون الرياضات المختلفة ومنها كرة القدم والطائرة وركوب الخيل والدراجات الهوائية والمشي، فيما فضّل الأطفال التفرغ للعب والمرح على الشاطئ.

شاطئ جميل

قال ناصر الحواس، أحد زوار الشاطئ: بداية أقدم شكري لبلدية العقير، فالشاطئ جميل ومرتب وجميع الخدمات موجودة ومتوفرة، فهذه المرة الأولى التي أزور فيها شاطئ العقير، وقد جئت إلى هنا زيارة بطلب من زملاء لي في الأحساء، حيث أني صاحب رحلات متجول داخل المملكة فالحمد لله على ما نجده من أمن وأمان وأجواء طيبة.

أفضل بكثير من الماضي

وقال محمد الدبيان، أحد زوار الشاطئ، إنه من محبي وعشاق شاطئ العقير، ولذلك ينصح الجميع بأن يأتوا إلى هذا الشاطئ، فالأجواء جميلة وكل ما يحتويه منظم ومرتب وهو شاطئ نظيف إضافة الى الزرع والألعاب.

وأكد: أن الشاطئ حاليا يعتبر أفضل بكثير من السابق، وقد شاهدنا التطور ولنا فيه ذكريات كثيرة، حيث أنني باستمرار أحضر الى الشاطئ والتي بدأت مع الزملاء والآن أذهب بصحبة العائلة والأبناء، وقد كنا في الماضي نقوم بصيد الأسماك وأنواع مختلفة من السبيطي والحواقيل، ثم نقوم بالطبخ وإعداد الشاي بأنفسنا.

متنفس للزوار

وقال عظيمان المري، أحد زوار الشاطئ، إن العقير من الشواطئ الجميلة في المملكة العربية السعودية والذي يقع على الساحل الشرقي، فهو متنفس للسياح وللزوار من الأحساء ومن الدمام وأيضا حتى من أبناء دول الخليج، كما أن الشاطئ أصبح روتين اسبوعي للعائلات وللشباب.

وأضاف: أصبح روتين لنا نأتي إليه كل يوم جمعة بطلعة شبابية فهو شاطئ جميل جدا.

واجهة الأحساء

وقال خالد الجمعي، أحد الزوار، إن شاطئ العقير يعتبر من أفضل الشواطئ على مستوى المملكة ومن المستحيل أن ابتعد عن هذا البحر، فهو يعتبر الواجهة للأحساء ونشكر القائمين عليه، ولو لاحظنا التطور فهناك اختلاف وتطور ما قبل عشر سنوات الماضية وما نعيشه حاليا من تطور والفرق الكبير جدا، فالأجواء جميلة وكذلك الاهتمام بالنظافة إضافة إلى أن الشاطئ قريب لنا.

شاطئ متميز

وقال سعيد البحراني، أحد الزوار، إن شاطئ العقير من أجمل الشواطئ بالمنطقة الشرقية والذي يتميز بوجود شاليهات ونظافة ودورات مياه فهو يعتبر الأقرب لأهالي الأحساء، وبعون الله كل شهر سنقوم برحلة للشاطئ.

الزيارة الأولى للشاطئ

وقال فيصل الحديدي، وهو أحد زوار العقير: أنا من سكان الرياض وهذه المرة الأولى التي أزور فيها شاطئ العقير، وقد وجدنا أن هناك اهتمام من البلدية ولاحظنا النظافة وقد أعجبني الشاطئ ولن تكون آخر زيارة لهذا المكان وبعون الله سنعيدها خاصة أنني أتواجد لليوم الرابع هنا ولدي ترتيباتي الخاصة داخل السيارة من أدوات الطبخ وعدة السلامة.

نقله نوعية

وقال محمد العتيق: شاطئ العقير يشهد نقلة نوعية من ناحية الخدمات ومن ناحية النظافة ومن ناحية الاهتمام بجودة المظلات والمرافق الخدمية كافة وكذلك تواجد البلدية وتواجد النظافة ، وأيضا من ناحية مسح الشاطئ والاهتمام بالجلسات والغسيل ، ولذلك من يزور العقير بالأمس ليس كمن يزوره اليوم فاليوم وبصراحة نشهد نقله نوعية ، فنحن نتنقل بين الشواطئ وقد لاحظنا التغير الكبير في شاطئ العقير واهتمام أمانة الاحساء .

صيد الأسماك

وقال محمد العزوم: شاطئ العقير جميل وانا من محبي صيد الأسماك بالسنارة ولذلك انا احرص على الحضور للشاطئ برفقة العائلة وأقوم بالصيد وهذه ليست المرة الأولى فانا أقوم بصيد القرقفان والبدح والسبيطي والصافي والفسكر .

متابعة ونظافة

وفي المقابل دعت أمانة الأحساء ممثلة ببلدية العقير إلى أهمية المحافظة على مرافق شاطئ العقير وعدم العبث أو التخريب بهذه الممتلكات والمرافق، والتأكيد بأن هناك فرق ميدانية تعمل على مدار اليوم لخدمة الزوار وراحتهم ويتم رصد الملاحظات وتقديم ما يلزم من المساعدات، مهيبة بالجميع بأهمية المحافظة على نظافة المكان، وأن هناك فرق ميدانية من عمال النظافة تعمل على مدار اليوم لنظافة الشاطئ وراحة مرتاديه.