علي السلمي - جدة

سجل الخليج فوزاً تاريخياً عندما تغلب على الاتفاق 2-1، في اللقاء المثير الذي جمعهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، ضمن منافسات الجولة 25 لدوري روشن السعودي.

ويعتبر فوز الخليج هو الأول من نوعه على جاره في الدوري، إذ التقيا 7 مرات سابقة وجميعها انتهت لمصلحة الاتفاق.

تقدم الاتفاق بهدف محمد الكويكبي (23) ورد الخليج بهدفي الألباني سوكول سيكاليشي (34 من ركلة جزاء) والبرتغالي فابيو مارتينيز (71).

وبهذا الفوز رفع الخليج رصيده إلى 23 نقطة وتقدم للمركز الرابع عشر، بينما بقي الاتفاق على رصيده السابق 30 نقطة، في المركز الثامن.

وجاء الشوط الأول سريعاً من الفريقين، وكاد الخليج أن يسجل هدفاً لكن كرة الألباني سوكول سيكاليشي مرت بمحاذاة القائم (13).

ومن هجمة منسقة تمكن الاتفاق من التسجيل عندما تابع محمد الكويكبي كرة داخل منطقة الجزاء، ارسلها قوية داخل المرمى (23).

وتحصل الخليج على ركلة جزاء، نفذها سوكول ولعب الكرة سهلة على يمين الحارس البرازيلي باولو فيكتور (34)، ولاحت فرصة للخليج لإضافة هدف ثان لكن كرة سيكاليشي اعتلت العارضة (38).

وأهدر الاتفاق هدفاً محققاً عندما انفرد البرازيلي فينينيو بالمرمى وطوح بالكرة فوق العارضة (44).

وفي الشوط الثاني تواصلت الإثارة، وكان الخليج قريباً من التسجيل لولا براعة باولو فيكتور الذي تصدى لكرة سيكاليشي وحولها بصعوبة للركنية (52).

وأضاع الخليج فرصة محققة عندما وجد البرتغالي فابيو مارتينيز نفسه أمام المرمى بعد كرة مرتدة من الحارس ولعبها برأسه فوق العارضة مهدراً واحدة من أسهل الفرص (61).

وواصل الخليج محاولاته بحثاً عن هدف ثان ونجح في تحقيق مبتغاه عندما تابع فابيو مارتينيز كرة عرضية ولعبها على يمين باولو فيكتور (71)، وبعد الهدف حاول الاتفاق العودة للمباراة لكن دفاع الخليج ظل صامداً حتى صافرة النهاية.