اليوم - علا عبد الرشيد

أعلنت شركة المملكة القابضة، عن زيادة استثمارها بقيمة 274.3 مليون ريال (73.1 مليون دولار أمريكي) في شركة هركليز كابيتال (Hercules Capital).

وأوضحت الشركة في بيان لـ«تداول السعودية» اليوم، أن «هركليز كابيتال»هي إحدى أكبر شركات الاستثمار التي تركز على إقراض رأس المال الجريء، مضيفة أنه بذلك ترتفع نسبة ملكية «المملكة القابضة» في هذه الشركة إلى 6.6%.

وأعلنت «المملكة القابضة»، أول أمس الأحد، عن استثمارات إضافية بقيمة 274.2 مليون ريال (58.7 مليون جنيه استرليني ) في مجموعة فينيكس إحدى أكبر شركات التأمين و الادخار والتقاعد في المملكة المتحدة، لترتفع نسبة ملكيتها من 4 % إلى 5% بـ «فينيكس».

وكشفت أيضا، نهاية الأسبوع الماضي، عن ضخ استثمارات إضافية بقيمة 228.2 مليون ريال (48.6 جنيه استرليني ) في شركة إم آند جي بي إل سي إحدى أكبر شركات التأمين وإدارة الأصول في أوروبا، موضحة أنه بتلك الاستثمارات الإضافية ترتفع نسبة ملكية شركة المملكة القابضة من 5.3% إلى 6.4%.

وأكدت «المملكة القابضة»، أن هذه الخطوة تأتي تماشياً مع الإستراتيجية الاستثمارية لها، والمتمثلة في الاستثمار في الشركات الرائدة في الأسواق العالمية، وأهداف في تنويع استثماراتها في قطاعات جديدة وواعدة.