محمد الخباز – الدمام

هي ليلة سيودع من خلالها البعض الأضواء بين الكبار، وسيحاول فيها البعض الأخر تحقيق انتصار للتاريخ، لكن كل الأضواء ستكون مسلطة في الـ (8:00) من مساء غدا الجمعة نحو صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، ترقبا للمتعة والاثارة التي ينتظر أن ينثرها ديربي جزيرة تاروت بين النور الراغب بالبقاء في دائرة المنافسة على لقب بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد، والهدى الطامح للتأكيد بأنه قادم لكتابة التاريخ الجديد لكرة اليد السعودية.

-ديربي جزيرة تاروت اثارة متوقعه

اليوم الأول من الجولة الـ (22) والأخيرة، لن يكون عاديا أبدا فجماهير النور والهدى أكدت عبر وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة بأنها ستزحف من أجل الوقوف مع فريقها، حيث يرى أبناء سنابس بأن النور لا زال مرشحا قويا للقب وقد اعتاد على قلب المعطيات في الجولات الأخيرة، في الوقت الذي يؤكد فيه أبناء تاروت بأن الهدى يستحق وقفتهم الكبيرة نظير ما قدمه طوال هذا الموسم الصعب، رغم أن المواجهة لا تعني لهم الكثير عقب ضمان الوصول لبطولة النخبة.

وسيرمي المصري العالمي طارق محروس بكامل ثقله من أجل حسم المواجهة مبكرا وعدم الدخول في أي حسابات قد تخرجه من دائرة المنافسة على لقب الدوري الممتاز، في الوقت الذي سيطلق فيه الوطني فاضل آل سعيد العنان لنجومه الشبان من أجل التأكيد على قدرتهم في تحد الكبار، رغبة منه في منح المزيد من الراحة لأبرز نجومه قبل مواجهة مضر مساء الثلاثاء المقبل في الدور الربع نهائي من كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد.

-الوحدة والأهلي .. لقاء للتاريخ

وفي مكة المكرمة، سيلتقي الوحدة والأهلي في ديربي الساحل الغربي، خلال المواجهة التي ستقام على صالة نادي الوحدة في تمام الساعة الـ (6:00)م.

المواجهة ستكون للتاريخ في ظل التنافس الممتد بين الفريقين، في الوقت الذي لن تعني الكثير على مستوى الترتيب، بعدما فقد كليهما فرصة الدخول ضمن فرق النخبة.

-الابتسام يودع بـ الصفا

أما في القطيف، فيودع الابتسام منافسات الدوري الممتاز بلقاء يجمعه بالصفا على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف عند تمام الساعة الـ (6:00)م، في لقاء يكتسي أهمية أكثر للصفا الباحث عن الاستعداد بشكل مثالي لمواجهة الدور الربع نهائي من مسابقة الكأس.

-البحارة في مهمة عبور المحيط

وفي الدمام، سيكون البحث عن انتصار معنوي هو هدف الترجي الذي ضمن البقاء بين فرق الكبار والمحيط الذي كان أول المغادرين للدوري الممتاز خلال الموسم الحالي، وذلك حينما يلتقيان على صالة نادي النهضة في تمام الساعة الـ (6:00)م.

-الزلفي والقارة .. مواجهة لـ المتعة

وفي الزلفي، سيلتقي فريقا الزلفي والقارة في مواجهة أشبه بالاحتفالية لكليهما بعدما حسما بقاءهما في الدوري الممتاز، عقب عمل شاق في الجولات الأخيرة، وذلك خلال اللقاء الذي يقام على صالة نادي الزلفي في تمام الساعة الـ (6:00)م.

الفرق المتنافسة على اللقب

الخليج – النور – مضر

الفرق المتأهلة لبطولة النخبة

الخليج – النور – مضر – الهدى

-الفرق الهابطة من الدوري الممتاز

الابتسام – المحيط

الفرق الصاعدة للدوري الممتاز

الروضة – العدالة