اعداد – محمد الخباز

ضرب تسونامي كرة اليد الخلجاوية أركان الأملح المضراوي، وألحق به خسارة مذلة بفارق 12 هدفا وبنتيجة (34 – 22)، خلال المواجهة التي جمعتهما على صالة مدينة الأمير نايف بن عبد العزيز الرياضية بالقطيف، في إطار منافسات الجولة الـ 22 والأخيرة من بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز لكرة اليد، ليستعيد لقبا غاب عن خزائنه منذ ما يقارب الـ (22) عاما.

ووسط حضور جماهيري غفير غصت به جنبات الصالة، كانت الرغبة الخلجاوية واضحة للجميع منذ اللحظات الأولى للقاء، فقد تفنن في الوصول لمرمى مضر، وكانت دفاعاته سد منيعا أمام المد الأملح وسط تألق مثير وكبير لحارس الخليج ونجم ليلة التتويج حسين المحسن.

مضر حاول العودة في أكثر من مناسبة وتمكن من تقليص الفارق إلى 4 أهداف مع نهاية الشوط الأول، لكن الخليج عاد للهيجان عقب 3 دقائق من الشوط الثاني، ليكتسح اليد المضراوية التي عجزت عن مجاراته لتستسلم مبكرا وتشع الدانة الخلجاوية بتوسيع الفارق، حتى وصل إلى 12 هدفا مع نهاية اللقاء، معلنة عن تتويجها باللقب الـ 10 على مستوى الدوري الممتاز لكرة اليد.

تقنية الفيديو تحضر للمرة الأولى

شهدت قمة الجولة الـ 22 من الدوري الممتاز تواجد تقنية الفيديو للمرة الأولى في تاريخ كرة اليد السعودية، حيث عاد الطاقم التحكيمي لها في حالة واحدة فقط تمثلت في لقطة طرد محترف الخليج الصربي نيمانيا خلال مجريات الشوط الثاني.

الطاقم التحكيمي كان حاضرا لهذه المواجهة الكبيرة، وهو ما لم يستدعي العودة لتقنية الفيديو، حيث كان الحزم والجرءة في اتخاذ القرارات هو العنوان للطاقم التحكيمي المميز.

الخليج والنور في السوبر جلوب

حسم الغريمين التقليديين الخليج والنور تواجدهما في كأس العالم للأندية سوبر جلوب 2023 بالسعودية ، عقب حلولهما في المركزين الأول والثاني على مستوى منافسات الدوري الممتاز لكرة اليد، كما سبق وأن أعلن الاتحاد السعودي لكرة اليد عن ذلك، حيث ينتظر أن تستضيف المملكة العربية السعودية نسخة استثنائية خلال شهر نوفمبر المقبل.

الصياد .. يواصل كتابة التاريخ..!!

واصل المحترف البحريني حسين الصياد كتابة التاريخ على مستوى المسابقات السعودية، حيث بات المحترف الوحيد الذي ينجح في تحقيق الألقاب المحلية الكبرى مع 4 أندية سعودية مختلفة، حيث كان الأهلي أولى محطاته مع الألقاب المحلية، قبل أن يكتب التاريخ مع النور والوحدة بالثلاثية، ويواصل علاقته المميزة مع الذهب رفقة دانة سيهات .

الخليج .. الأقوى دفاعيا

دائما ما يقال بأن الدفاع هو أحد أسرار النجاح، وهو ما طبقه الخليج بكل امتياز في موسم العودة للذهب، حيث كان دفاع الدانة هو الأقوى على مستوى الدوري الممتاز لكرة اليد، فقد استقبلت شباك الخليج (549) هدفا، بواقع يقارب الـ (25) هدف في كل مواجهة.

أما السر الأبرز في هذا التألق الدفاعي، فيعود بدرجة كبيرة إلى تألق حراسة المرمى، وتحديدا حسين المحسن وعبد الله العلي اللذين تحملا كامل المسؤولية عقب اصابة الحارس السعودي الأول محمد آل سالم.

السجل الذهبي لـ قبضة الخليج

22 لقبا على المستويين المحلي والخارجي

10 ألقاب – بطولة الأمير فيصل بن فهد لأندية الدوري الممتاز

8 ألقاب – كأس الأمير سلطان بن فهد لكرة اليد

2 لقبين – البطولة العربية للأندية لكرة اليد

1 لقب – كأس السوبر السعودي لكرة اليد

1 لقب – دورة الألعاب السعودية