متابعة - معتز الحديدي

بعدما كان ينافس على كل الألقاب الممكنة هذا الموسم، يبدو أن بايرن ميونخ على مشارف موسم صفري يحدث لأول مرة منذ 11 عاما.

وتصدر بوروسيا دورتموند جدول ترتيب الدوري الألماني بعدما هزم منافسه أوجسبورج بنتيجة 3-0، مستغلا خسارة بايرن أمام لايبزيج 3-1 قبل جولة من نهاية المسابقة.

وقررت إدارة بايرن ميونخ إقالة المدرب يوليان ناجلسمان في نهاية مارس الماضي، رغم أنه كان لا يزال ينافس على الدوري الألماني وكأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا.

وكانت الخسارة أمام باير ليفركوزن القشة التي قصمت ظهر البعير ودفعت إدارة النادي البافاري للمجازفة بإقالة ناجسلمان والتعاقد مع توماس توخيل في هذا التوقيت الحرج.

وبررت إدارة بايرن ميونخ بقيادة الرئيس التنفيذي أوليفر كان والمدير الرياضي حسن صالح حميديتس، أن إقالة ناجلسمان كانت بسبب تذبذب النتائج والخوف من تكرار سيناريو الموسم الماضي حين أنهى الفريق الموسم ببطولة الدوري فقط.

ولم يستطع توخيل أن ينتشل الفريق من حالة فقدان الثقة وهبوط المستوى خاصة بعد الخروج من كأس ألمانيا على يد فرايبورج من الدور ربع النهائي، وكذلك توديع دوري الأبطال على يد مانشستر سيتي بنتيجة 4-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

توخيل أدار بايرن ميونخ في 11 مباراة بمختلف المسابقات، حقق الفوز في 5 وتعادل في 2 وخسر 4، وودع بطولتين وفي طريقه لخسارة الثالثة في ظرف أقل من شهرين.

ويحتل بايرن ميونخ وصافة الترتيب برصيد 68 نقطة، بفارق نقطتين عن دورتموند المتصدر قبل جولة من النهاية.

بايرن ميونخ الذي فاز باللقب في السنوات العشر الأخيرة مطالب بالفوز على كولن في الجولة الأخيرة على أن يتعثر دورتموند أمام ماينز (تعادل أو خسارة) كي يفوز باللقب.