رغد السهيمي - الدمام

أطلقت المديرية العامة للشؤون الصحية بالمنطقة الشرقية ممثلةً بإدارة الازمات والكوارث صباح اليوم الإثنين، مشروع إعداد ممارسين صحيين في القطاع الصحي مدربين على التعامل مع الأزمات والكوارث الصحية.

ووفقًا للبيان، يأتي هذا المشروع لتعزيز الوقاية من الكوارث والأوبئة والمحافظة على الاستقرار الاقتصادي والموارد الطبيعية والحد من الكوارث وتجنبها. وذلك برعاية من المدير العام للشؤون الصحية الدكتور ابراهيم العريفي.

مهارات التعامل مع الكوارث

وتأتي الحاجة من المشروع إلى رفع الجاهزية للاستجابة السريعة لجميع أنواع الكوارث والأزمات، ويهدف لإكساب الممارسين الصحيين مهارات التعامل مع الكوارث والأزمات، ويستهدف المشروع الكادر الصحي في صحة الشرقية والممارسين الصحيين في القطاع الحكومي والخاص والغير تابع لوزارة الصحة.

وينعقد البرنامج مرتين شهريا ولمدة يومين لكل برنامج تدريبي وتحدد آلية الالتحاق بالبرنامج عبر ترشيح المتدربين من قِبل اقسام التدريب بالمستشفيات، والعدد المتوقع لإجمالي المتدربين 650 متدربًا ومتدربة.

جانب من التدريب للتعامل مع الأزمات والكوارث بالشرقية - المديرية العامة للشؤون الصحية

وقال مساعد مدير إدارة الازمات والكوارث بصحة الشرقية الدكتور خالد المحمدي لليوم، أصبحت الحاجة الى التأهب والاستعداد للكوارث والأزمات غير المتوقعة أكثر وضوحا من أي وقت مضى مما يؤثر على مئات الملايين من الناس وعلى النظم الاقتصادية والبنية التحتية وبالتالي الى خسائر قد تكون جوهرية، ولذلك حرصنا على اعداد هذا المشروع للسعي في الحد من الكوارث وتجنبها وآلية التعامل معها في حال حدوثها.

وذكر مدير العلاقات العامة والتواصل مطلق الجلعود ان صحة الشرقية تعمل دومًا للاتقاء بمستوى البرامج الصحية بما يخدم الممارسين الصحيين في أداء عملهم وخدمة المستفيدين.