اليوم - علا عبد الرشيد

عينت مجموعة inq.، جلاد ديبيتسو، رئيساً تنفيذياً للمحمول، خلفًا لنيك ريد، اعتباراً من أول يوليو المقبل.

ومن المقرر أن يعمل ديبيتسو ، الذي يتمتع بخبرة قيادية كبيرة، بجانب ريد الذي سيظل جزءًا من عملية الانتقال، إذ يأتي هذا القرار كجزء من خطة الخلافة المعتمدة من قبل مجلس الإدارة.

وكانت inq. التي تتخذ من موريشيوس، مقرا لها استحوذت مؤخرا على سايريكس، مقدم خدمات تكنولوجيا الحوسبة السحابية المتقدمة، مما سمح لها بإضافة جنوب أفريقيا إلى وجودها في القارة الأفريقية.

ويأمل ديبيتسو في مواصلة تعزيز inq. مزود الحلول التكنولوجية، لتصبح شركة أفريقية حقًا عابرة للحدود، حيث يواصل توطيد أعمال الاتصالات التقليدية وتسريع EdgeDock، الخدمة الرقمية الفريدة من نوعها، معربا عن أمله في أن يسهم انضمامه للشركة في استمرار جهود الابداع والابتكار في مجال الاتصالات والحلول الرقمية ودفع التحول الرقمي للشركات في القطاعين العام والخاص.

فيما أشار أنديل نجكابا، الرئيس التنفيذي لـ inq.، إلى تطلعه لأن يقود ديبيتسو استراتيجية الشركة، في مجال الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والاتصالات في شرق وغرب وجنوب أفريقيا بنجاح.

وأكد، أنه قائد متجاوب يمتلك معرفة دقيقة بالمجال وسجل حافل بالنجاح في العمل مع مزودي الخدمات الفائقين والشركات العالمية المصنعة في ثقافات ومناطق جغرافية أفريقية متنوعة ونتطلع إلى مساهمته في إنشاء لاعب رائد يخدم شركات النقل العالمية والشركات الإقليمية، كما نود أن نشكر نيك على قيادته للمجموعة.