صحيفة اليوم

أعلنت وزارة الخارجية أن المملكة العربية السعودية سترأس بشكلٍ مشترك مؤتمراً رفيع المستوى، لإعلان التعهدات لدعم الاستجابة الإنسانية للسودان والمنطقة، وذلك في 19 يونيو 2023م.

وتشترك المملكة في رئاسة هذا المؤتمر مع دولة قطر، وجمهورية مصر العربية، وجمهورية ألمانيا الاتحادية، ومنظمة الأمم المتحدة ممثلةً بمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية ”أوتشا“، والاتحاد الأوروبي والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين.

المملكة تواصل دعم السودان

جدّدت الوزارة تأكيد المملكة على وقوفها إلى جانب الشعب السوداني الشقيق، ومن ذلك ما وجّه به خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بتقديم مساعدات إنسانية متنوعة بقيمة 100 مليون دولار أمريكي، وتنظيم حملة شعبية لتخفيف المعاناة التي يمر بها الشعب السوداني، إضافةً إلى عمليات الإجلاء لمواطنيها ورعايا الدول الشقيقة والصديقة ومنسوبي المنظمات الدولية من جمهورية السودان.

وأعربت وزارة الخارجية عن استمرار المملكة مع الولايات المتحدة الأمريكية في تيسير وتقريب وجهات النظر بين طرفي الصراع في محادثات مدينة جدة بهدف تخفيف المعاناة عن الإنسان السوداني وإنهاء الأزمة عبر الحوار السياسي.

المملكة تتطلع لمشاركة واسعة

قال صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله وزير الخارجية، إن المملكة منذ بداية الأزمة في جمهورية السودان الشقيقة وبتوجيهات القيادة الرشيدة -أيّدها الله- كانت حاضرة لتخفيف معاناة الشعب السوداني عبر تقديم المساعدات الإنسانية، وإجلاء المتضررين، وتيسير المحادثات السياسية في مدينة جدة، وغيرها من المبادرات.

وأضاف عبر حسابه على تويتر: نتطلع الى مشاركة واسعة من الدول المانحة للمساهم في تخفيف أثار هذه الازمة، مؤكدا أن المملكة مستمرة في مساعيها الحميدة لتخفيف المصاب هناك، والأمل يحدوها بأن تنتهي هذه المأساة الإنسانية في القريب العاجل.