محمد السليمان - الدمام

نفَّذت أمانة المنطقة الشرقية، خلال اليومين الماضيين، جولات ميدانية لتعقب الباعة المخالفين ومكافحة الظواهر السلبية على الطرق الرئيسة وداخل الأحياء في حاضرة الدمام.

وأزالت بلدية وسط الدمام، مواقع الباعة الجائلين في حي العنود وشارع الملك سعود بمنطقة السوق المركزية، مشيرة إلى أنها رفعت كميات كبيرة من الخضار والفواكه بلغ وزنها نحو 540 كيلو، وجرى تسليمها إلى الجمعيات الخيرية بعد إخلاء الموقع من الباعة المخالفين.

جهود الحفاظ على النظام والانضباط

أوضحت إدارة الأسواق بالبلدية أن هذه الحملات تأتي ضمن جهود البلدية للحفاظ على النظام والانضباط في المنطقة، وضمان سلامة وصحة المواطنين والزوار.

كما تهدف الحملات إلى تحسين المظهر العام للمدينة والقضاء على ظاهرة الباعة الجائلين التي تؤدي إلى فوضى وازدحام في الشوارع.

جولات رقابية وتفتيشية مكثفة في الدمام - اليوم

وأشارت الإدارة إلى أنها ستواصل جهودها لمكافحة هذه الظاهرة وإزالة المواقع غير المرخصة والباعة الجائلين، وتشديد الرقابة على الأسواق والمناطق التجارية في المدينة؛ لتحقيق الأمن والسلامة العامة للمواطنين والزوار.

جولات رقابية

كانت أمانة المنطقة الشرقية، نفذت جولات رقابية على الباعة الجائلين المخالفين، في حي السوق شارع ١٥، وحي العنود خارج أسوار سوق الخضار المركزي، نتج عنها مصادرة 5 أطنان من الخضار والفواكه والبضائع المتنوعة.

كما نفذت حملة أخرى شملت حي الندى والفاخرية، نتج عنها مصادرة 7 أطنان من الخضار والفواكه والبضائع المتنوعة من الباعة الجائلين المخالفين؛ ضمن الحملات الميدانية المستمرة لإزالة المباسط المخالفة، والحد من ظاهرة الباعة المخالفين، ومنع الافتراش ومعالجة مظاهر التشوه البصري المصاحب لها، وحفاظا على النظافة العامة.

جولات ميدانية لتعقب الباعة المخالفين في الدمام - اليوم

من جانبه، قال وكيل الأمين للخدمات محمود الرتوعي، بأن هذه الحملة تأتي ضمن الحملات التي تنفذها الأمانة مستمرة؛ ضمن جهودها في منع تجمعات الباعة المخالفين وافتراش الأرصفة بالطرق العامة؛ مما يتسبب في خلق مظاهر التشوه البصري، وبيع البضائع مجهولة المصدر.

ولفت إلى أنها تهدف للحد من المخالفات البلدية، والحفاظ على الصحة العامة، كما تأتي هذه الحملات ضمن إستراتيجية أمانة الشرقية، للحد من البيع العشوائي، وكذلك ضمن برنامج معالجة التشوه البصري، وتحسين المشهد الحضري.

مكافحة الظواهر السلبية على الطرق الرئيسة في الدمام - اليوم

ودعا الجميع إلى التعاون مع الأمانة، والإبلاغ عن المخالفات من خلال مركز البلاغات 940 لاتخاذ الإجراءات النظامية وتطبيقها على المخالفين.