اليوم - بقيق

انتهت بلدية محافظة بقيق، من خطتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك لعام 1444هـ وذلك من خلال برامج النظافة والصحة العامة وتهيئة محيط الجوامع ومصليات العيد.

وذكرت البلدية أن برنامج النظافة يهدف إلى متابعة أعمال النظافة للمحافظة والقرى والهجر، لإبراز المحافظة بالشكل الجمالي لها، حيث تم تقسيم 150 عاملا ومشرفا إلى مجموعات تم توزيع المهام عليهم في المحافظة والهجر.

استعدادات عيد الأضحى في بقيق

أضافت أن الاستعدادات شملت تنظيف وتسوية وإزالة الحشائش، وغسيل الأرصفة، ورفع المخلفات المنزلية من أثاث ومفروشات، كما تم تشكيل فرقة من النظافة والمبيدات الحشرية متجولة أيام العيد لتعقيم المواقع ورش المبيدات لمنع تكاثر الحشرات.

وأشارت إلى التنسيق مع إدارة الأوقاف والمساجد لوضع الترتيبات اللازمة لتهيئة مصلى العيد، وتهيئة المواقع المحيطة بالجوامع والمساجد من نظافة، وغسيل أرصفـة، وزيادة حاويات، وتقسيم العمالة إلى مجموعات تم تكليفها بمهام شاملة فترة صلاة العيد.

برامج النظافة والصحة العامة وتهيئة محيط الجوامع ومصليات العيد - اليوم

وذكرت أنه تم مسح ميداني لأكثر من 45 موقعا، شملت الميادين العامة، والشوارع، والطرق، والحدائق، وتخصيص فرق النظافة لقيام بعمليات الكنس والالتقاط خلال أيام العيد لاستقبال المواطنين والمقيمين، كما تم تخصيص عمال لنظافة دورات المياه العامة على مستوى المحافظة وهجرها بصفه مستمرة.

جولات ميدانية رقابية - اليوم

إضافة إلى تكثيف عمليات الوقاية الصحية برش المبيدات في المحافظة وفي الأماكن التي تكون بيئة لتكاثر الحشرات، وتكثيف الرش في الحدائق وأماكن المشي بطاقم مكون من 7 آليـات مخصصة للرش والتعقيم، بالإضافة الى تكليف فريق من الرقابة الميدانية مكون من 55 عامل للنظافة لمتابعة أعمال النظافة وأعمال المكافحة الحشرية ومتابعة تقلبات الجو والتفاعل السريع مع البلاغات.

كما ذكرت أنه تم تهيئـة ساحات حراج الماشية ونظافة السوق ورش المبيدات الحشرية في بؤر تكاثر الحشرات، وتخصيص فرقة رفع المخلفات بشكل مستمر منعاً لتكاثرها.

الاستعداد لعيد الأضحى في بقيق - اليوم

يذكر أن إدارة صحة البيئة بالبلدية قامت مؤخرا بـ 155 جولة ميدانية رقابية على المراكز التموينية والمطاعم ومستودعات التخزين وصالونات الحلاقة الرجالية للتأكـد من التزامهم وتطبيقهم لجميع الإجراءات الاحترازية والنظافة العامة ولا تزال الجولات مستمرة الى ما بعد العيد.