عبدالرحمن الخثعمي - عبدالرحمن ال عويض- الدمام

كشف وكيل الأمين للتعمير والمشاريع بأمانة المنطقة الشرقية المهندس مازن بخرجي، عن تصور جديد لدى الأمانة حول تطوير الكورنيش القديم بالدمام الممتد من مركز الملك عبد الله الحضاري حتى دوار الصدفة بمساحة تتجاوز 600 ألف متر مربع، بهدف تحويل الواجهة البحرية إلى مساحة تفاعلية وانسجامية.

ويأتي هذا التطوير ضمن منظومة متكاملة للمدينة، حيث يتوسط المشروع المنطقة الممتدة بين مركز الملك عبد الله الحضاري ودوار الصدفة، ويتصل بمنطقة وسط المدينة عبر مسار رابط.

الربط بين مشروعين متميزين

يتضمن المشروع النموذجي والعصري المقترح، ربط بين مشروعين متميزين، وسيتم استعراض بعض التصاميم المختلفة للكورنيش، على أن تتم عملية الطرح والترسية والتنفيذ خلال عام 2023، لافتا إلى أن هذا المشروع من المشاريع الحيوية والمهمة التي ستحول واجهة البحر في الدمام إلى مساحة تفاعلية وجذابة للمواطنين والزوار على حد سواء.

وأشار إلى أنه سيتم تنفيذها وفق معايير ذات جودة ومواصفات عالية لتصبح عامل جذب سياحي للدمام، حيث سيعمل هذا المشروع التطويري على الارتقاء بجودة الحياة بالمدينة وتحسين المشهد الحضري، إضافة إلى تعزيز النمط الصحي والاستدامة البيئة والمحافظة على الدمج المجتمعي والسلامة المرورية.

وأشار إلى أن إطلاق عدد من الفرص الاستثمارية والكبرى بالدمام، يهدف إلى تنشيط الحركة الاقتصادية، والسياحية، والترفيهية، والبحرية، والثقافية، والرياضية، وخلق وجهة حضارية جديدة، والارتقاء بالخدمات على كورنيش الدمام.