اليوم - أمنية طلال

عرض حساب السينما السعودية على موقع تويتر قائمة الـ TOP 5 للسينمات السعودية خلال الأسبوع الماضي، وتصدر فيلم الأكشن Mission Impossible، للممثل العالمي توم كروز، قائمة الأكثر الأفلام حضورًا.

فيما أتثبت الأفلام العربية حضورها في قائمة TOP 5، إذ تواجد فيلمان ضمن القائمة وهما البعبع و بيت الروبي.

Mission Impossible

انطلق فيلم Mission: Impossible 7 - Dead Reckoning Part One في دور العرض بداية من 9 يوليو 2023، وتعد هذه المرة الأولى التي تنقسم فيها مهمة من سلسلة Mission: Impossible على فيلمين، وهو ما يترتب على ذلك من تعقد التقلبات الدرامية في القصة.

وعلى مدار 156 دقيقة يأخذنا الجزء السابع من فيلم Mission Impossible في رحلة جديدة مثيرة، فالقصة هذه المرة أكثر إثارة من الأجزاء السابقة، حيث يعود العميل إيثان هانت لاستخدام قدراته وخبرته لحل المزيد من الجرائم العالمية.

خلال تصوير الجزء السابع من فيلم Mission Impossible - صفحة الفيلم الرسمية

ويسعى العميل إيثان هانت رفقة زملائه لتعقب سلاح مميت قبل أن يقع في الأيدي المظلمة، وخلال الفيلم يسقط إيثان (توم كروز) من أعلى جرف على دراجة نارية في مهمة جديدة مليئة بالأكشن والمغامرة.

الفيلم من إخراج كريستوفر ماكويري وتأليف كريستوفر ماكويري بطولة توم كروز، ريبيكا فيرجسون، بوم كليمنتيف، فانيسا كيربي، شيا ونجهام وكاري إلويز.

البعبع

جاء في المرتبة الثانية فيلم البعبع الذي تدور أحداثه في يوم واحد حول سلطان، وهو مجرم مخضرم تم الإفراج عنه من السجن، ليقوم بعدها بعملية تسليم آثار لصالح أحد التجار، لكنه يغدر بهم ويستولي على الآثار والأموال ويبلغ عنهم الشرطة، ويستعد للسفر خارج مصر، إلا أنه يفاجأ بظهور أبنائه الاثنان في منزلة القديم واللذان لم يكن يعلم عنهما شيء منذ ولادتهما، فيضطر الهروب بهما وسط هجوم إحدى العصابات عليه.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ حسين المنباوي وﺗﺄﻟﻴﻒ إيهاب بليبل وبطولة أمير كرارة، ياسمين صبري، باسم سمرة، محمد أنور، محمد علد الرحمن ومحمد عبد العظيم.

بوستر فيلم البعبع - مشاع إبداعي

بيت الروبي

احتل المرتبة الثالثة في قائمة الأكثر حضورًا في السينمات، فيلم بيت الروبي، الذي يروي قصة المؤثر الاجتماعي، إبراهيم الروبي، الذي يعيش مع زوجته وشقيقه الأصغر حياة بسيطة وهادئة، لكن مشكلة عدم إنجابه هو وزوجته تُكدر صفو حياتهما، فيفكران في أمر خطير عواقبه وخيمة.

وبعد قراره بالعيش خارج المدينة بعيدًا عن الناس، يعود إبراهيم لاستخراج أوراق مهمة، في رحلة تخبئ له العديد من المفاجئات.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ بيتر ميمي وﺗﺄﻟﻴﻒ محمد الدباح وريم القماش، بطولة كريم عبدالعزيز، كريم محمود عبدالعزيز، نور اللبنانية، تارا عماد، محمد عبدالرحمن ومنى الشاذلي.

بوستر فيلم بيت الروبي - مشاع إبداعي

Insidious: The Red Door

فيما جاء في المرتبة الرابعة فيلم الرعب الأمريكي Insidious: The Red Door، وهو الجزء الأخير في الملحمة المروعة لعائلة لامبرت، وهو أول تجربة إخراج للممثل باتريك ويلسون.

وتدور أحداث فيلم الرعب الخارق للطبيعة في إطار من الغموض والإثارة، ويروي قصة أب وابنه يتعاملان مع الصدمة التي تلت الأحداث التي وقعت في الجزأين الأول والثاني.

يتجه جوش لامبرت إلي الشرق لإيصال ابنه دالتون للمدرسة، سرعان ما يتحول حلم دالتون للدراسة الجامعية إلي كابوس، عندما تعود الشياطين المحبوسة من ماضيه فجأة لتطاردهم هما الاثنين، ويسعى جوش ودالتون للتخلص من شياطينهما إلى الأبد، ومواجهة ماضي عائلتهما المظلم ومجموعة جديدة من الأهوال الأكثر رعبًا من الأجزاء السابقة.

بوستر فيلم Insidious الدعائي - مشاع إبداعي

Hidden Strike

واحتل المرتبة الخامسة فيلم التشويق والإثارة الصيني Hidden Strike، ضمن سلسلة من الأفلام الجديدة التي يبدأ عرضها في دور العرض السينمائي بالمملكة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وتدور أحداث الفيلم عن لو فينج وكريس فان هورن، الجنديان السابقان بالعمليات الخاصة، واللذان يصبح عليهما تنفيذ مهمة بنقل مجموعة من المواطنين عبر بغداد من طريق الموت إلى المنطقة الخضراء.

الفيلم من ﺇﺧﺮاﺝ سكوت وو، وﺗﺄﻟﻴﻒ أراش أميل، ومن بطولة جاكي شان، وجون سينا، وبيلو أسبيك، وتيم مان، ومايكل كولتس، وراشيل هولواي.