واس - الخرج/ جازان/ سكاكا

تستمر جهود الجهات الأمنية في مكافحة تهريب وترويج المواد المخدرة في كافة مناطق المملكة.

وقبضت شرطة محافظة الخرج على مواطن لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي، وجرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى جهة الاختصاص.

وفي منطقة الباحة، ألقت المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على مخالف لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر، وجرى إحالته إلى النيابة العامة.

نبات القات المخدر

من ناحية أخرى، أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان تهريب 300 كيلو جرام من نبات القات المخدر.

كما أحبطت الدوريات في قطاع العارضة بالمنطقة تهريب 250 كيلو جرامًا من نبات القات المخدر، وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وسلمت المضبوطات لجهة الاختصاص.

مخدر الشبو

بينما في منطقة الجوف، تمكنت الشرطة من القبض على 3 مواطنين بمحافظة القريات لترويجهم مادة الإمفيتامين المخدر ومادة الميثامفيتامين المخدر الشبو ومادة الحشيش المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وضبط بحوزتهم أسلحة نارية وبيضاء وذخيرة حية وهواتف متنقلة ومبالغ مالية، وجرى إيقافهم، واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى جهة الاختصاص.

منطقة الحدود الشمالية

من جانب أخر، قبضت المديرية العامة لمكافحة المخدرات بمنطقة الحدود الشمالية على 7 مواطنين لترويجهم مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي.

وضبط بحوزتهم ذخيرة حية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم وإحالتهم إلى النيابة العامة.

وأهابت الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات.

بلاغات تهريب المخدرات

ويمكن الإبلاغ من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و999 في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني 995@gdnc.gov.sa.

وشددت الجهات الأمنية بأنها ستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.