اليوم - الدمام

تشارك 6 جهات رسمية، في النسخة السادسة من فعاليات معرض الأسر المنتجة والحرف والأعمال اليدوية صنعتي 2023، إضافة إلى 300 عارض وعارضة، في المعرض الذي تنظمه غرفة الشرقية في الفترة من الثلاثاء 29 أغسطس إلى السبت 2 سبتمبر 2023م، برعاية صاحب السموّ الملكي، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، أمير المنطقة الشرقية، في أرض معارض شركة الظهران إكسبو طريق الدمام ـ الخبر الساحلي.

وقال رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، بدر الرزيزاء، إن المعرض يشارك فيه 6 جهات حكومية، ونحو 300 مشارك ومشاركة وتتنوع أعمال المشاركين ما بين الأعمال اليدوية والرسم والديكور والأزياء والعطور والبخور والقهوة والحلويات، وتستهدف زيادة مساهمة هذه الفئات في تطوير نشاطها وتسويق منتجاتها من خلال أجنحة المعرض المجانية.

وأضاف الرزيزاء أن المعرض يشارك فيه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، وبنك التنمية الاجتماعية، وفرع هيئة التراث بالمنطقة، ومجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية وجمعية الثقافة والفنون بالمنطقة وسجون الشرقية.

مميزات للأسر المنتجة

نوه بالعديد من المميزات الممنوحة للأسر المنتجة وأصحاب الحرف والفنون والأعمال اليدوية المشاركين في المعرض على رأسها حصولهم على دورات تدريبية مجانية قبل إقامة المعرض، فضلاً عن تضمينهم في الدليل التسويقي الذي سوف تصدره الغرفة بالتزامن مع انعقاد المعرض.

يذكر أن غرفة الشرقية وضعت مجموعة من المعايير لاختيار الفئات المشاركة في المعرض، وإنه سيسبق المعرض سلسلة من الدورات والبرامج التدريبية التطورية لجميع الفئات، وذلك بهدف إتاحة الفرصة لجميع الفئات المشاركة بالاستفادة من هذه البرامج والدورات التي يقدمها نخبة من المتخصصين.

وتواصل الغرفة استعداداتها المكثفة لتنظيم المعرض حيث يسعى صنعتي 2023 إلى تقدم الدعم للأسر المنتجة من خلال المشاركة وإعطاء الفرصة لتسويق منتجاتها وإمكانية التواصل مع قطاع الأعمال وعقد الشراكات للعمل على تطوير المنتجات وآلية طرحها وتسويقها بما يتناسب مع طموحات الطرفين بالإضافة إلى المساهمة في ارتقاء المنتج ومكوناته.

الجدير بالذكر بأن المعرض يتبنى أسلوب حديث في هذه النسخة أسلوبا جديدا في العرض يسهل على الحضور اختيار المسار المناسب لرغباتهم واهتماماتهم والتجول فيه بمرونة كبيرة.