اليوم - الدمام

حققت شركة دور للضيافة صافي ربح يقدر بنحو 7.040 مليون ريال، في الربع الثاني من 2023، بارتفاع قدره 51.7%، مقارنة بـ 4.640 مليون ريال في الربع المماثل من العام الماضي.

وقالت الشركة في بيان على تداول: إن الارتفاع جاء نتيجة زيادة إيرادات فنادق الشركة بسبب عودة أعداد الحجاج و المعتمرين إلى مستويات ماقبل جائحة كورونا ( COVID-19 ) بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الفنادق الأخرى. ونتيجة لذلك فقد ارتفع صافي ربح الشركه للربع الحالي بمبلغ 2.4 مليون ريال وبنسبة 52% عن صافي الربح للربع المماثل لعام 2022.

تعديل صافي الربح

تجدر الإشارة إلى أنه قد تم تعديل صافي الربح للربع المماثل من عام 2022 بالأرباح المحققة عن المعالجة المحاسبية للمشتقات المالية والتي بلغت 9.2 مليون ريال وبدون ذلك التأثير فان هناك نمواَ في صافي الربح للربع الحالي بمبلغ 11.6 مليون ريال و بنسبة 253% عن الربع المماثل.

وأرجعت الشركة سبب الانخفاض في صافي الربح خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع السابق إلى انخفاض ربحية التشغيل الموسمية.

وحققت الشركة إيرادات تشغيلية خلال الفترة الحالية بلغت 346 مليون ريال بزيادة قدرها 75.5 مليون ريال عن الفترة المماثلة من العام السابق 2022 فيما ارتفع الربح التشغيلي للفترة الحالية بمبلغ 35 مليون ريال وبنسبة 109% عن الفترة المماثلة.

ارتفاع الطلب

وجاء ذلك بسبب ارتفاع إيرادات الشركة نظرا لعودة أعداد الحجاج و المعتمرين لمستويات ما قبل جائحة كورونا ( Covid-19 ) بالإضافة إلى ارتفاع الطلب على الفنادق الأخرى.

ويعود سبب انخفاض صافي الربح للفترة الحالية مقارنة بالفترة المماثلة من العام السابق إلى تعديل صافي الربح للفترة المماثلة بالأرباح المحققة عن المعالجة المحاسبية للمشتقات المالية والتي بلغت 28.7 مليون ريال وبدون تأثير تلك المعالجة فإن هناك نمواَ في صافي الربح للفترة الحالية بمبلغ 15.8 مليون ريال وبنسبة 192.3% عن الفترة المماثلة.