اليوم - الدمام

في ظل استمرار البحث عن مدير فني مميز صاحب خبرة يقود المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، أعلن المخضرم روبرتو مانشيتي رحيله رسميًا عن تدريب المنتخب الايطالي.

وتفاعلت الجماهير السعودية بقوة مع خبر استقالة مانشيني خلال الساعات القليلة الماضية، ممنيةً النفس بتولي مهمة تدريب الأخضر.

مانشيني صاحب الـ 58 عامًا يمتلك باعًا طويلاً وسجلاً مشرفًا في عالم التدريب.

الايطالي المعروف بأناقته، يمارس دائمًا خطة لعبة بطريقة 4-3-3 على مدار مشواره التدريبي.

بداية روبترو مانشيني مع التدريب كان مع مطلع الألفية الحالية عام 2000 بالعمل مساعدًا بالجهاز الفني لفريق لاتسيو الايطالي.

مهمة الرجل الأول والمدير الفني جاءت في عام 2001 بتولي فيرونتينا، قبل أن يخطوة الخطوة الأكبر والأبرز بقيادة فريق الانتر في الفترة من 2004 وحتى 2008.

ويصنع مانشيني انجازات السيتي ويقود الفريق للألقاب في الفترة من 2009 حتى 2013.

تجارب عديدة لمانشيني مع جالاتاسراي التركي ثم العودة لانتر ميلان وتولي زينيت الروسي قبل اعلانه مديرًا فنيًا للمنتخب الايطالي في 2018.

وعلى الرغم من غياب الأزروي عن التواجد ضمن منتخبات كأس العالم في قطر 2022، إلا أن مانشيني كان له الفضل في عناق منتخب بلاده كأس أمم أوروبا عن جدارة في صيف 2021.

14 لقبًا للمخضرم الايطالي خلال مسيرته التدريبة، منهم 3 مع مانشستر سيتي، و 7 ألقاب خلال رحلته مع انتر ميلان، ولقب مع كل من منتخب ايطاليا وجالاتا سراي التركي ولاتسيو وفيورنتينا.