اليوم - الدمام

تواصل الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة بإدارة التدريب التربوي بنين، في تقديم حزمة من البرامج التدريبية الحضورية عبر مراكز التدريب في تعليم الشرقية.

تشمل هذه البرامج برامجًا في التفكير الناقد والتعليم المدمج، وخصائص النمو للمرحلة الابتدائية، وتنمية الدافعية لرفع المستوى التحصيلي للطلاب، واستراتيجيات حديثة في التعلم، ومهارات التدريب الإلكتروني، بالإضافة إلى صياغة الحالة الإرشادية والتعليم المدمج.

تتم تلك الإجراءات تزامنًا مع أسبوع التهيئة للعام الدراسي الجديد 1445 هـ، وتستهدف البرامج شاغلي الوظائف التعليمية، حيث تشمل مجموعة متنوعة من المجالات وفق تخصصاتهم المهنية والعلمية.

المتدربين سيحصلون في نهاية البرنامج على شهادة حضور - اليوم

وتأتي هذه البرامج في إطار توجهات وزارة التعليم، التي تهدف إلى تعزيز الجانب المهني والمعرفي للمعلمين والمعلمات، بهدف تحسين الممارسات التربوية والتعليمية. كما تنعكس هذه الجهود إيجابيًا على تطوير الطلاب والطالبات، وتساهم في بناء مجتمع معرفي يتواكب مع الرؤية الطموحة للمملكة 2030.

وفي هذا السياق، أوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية، سعيد الباحص، أن برامج التدريب المقدمة تتنوع في مجالات متعددة. مشيرًا إلى أن المتدربين سيحصلون في نهاية البرنامج على شهادة حضور، إلى جانب احتساب البرامج في نقاط التطوير المهني، مما يعزز فرصهم في التطور والترقية المهنية.