محمد السليمان- الدمام  تصوير- مرتضى بو خمسين 

شارك 200 شخص في مسيرة الدراجات النارية، اليوم الجمعة، ضمن الحملة التي أطلقتها الجمعية السعودية للذوق العام تحت عنوان القيادة بذوق، والتي انطلقت من كورنيش الخبر إلى كورنيش الدمام، بالتعاون مع مرور الشرقية ولجنة السلامة المرورية بالمنطقة.

وأوضح مدير عام الجمعية عبدالعزيز المحبوب، أن حملة القيادة بذوق تأتي ضمن أنشطة وفعاليات برنامج القيادة بذوق، أحد برامج مبادرة وطن الذوق النوعية التي دشنها أمير المنطقة الشرقية، مواكبةً للتوجهات الوطنية الحديثة ورؤية المملكة 2030.

جانب من حملة " القيادة بذوق"- اليوم

وبين أن البرنامج يتناغم مع النمو المستمر لعدد من مستخدمي الطرق ما بين مواطنين ومقيمين، وزوار المملكة، ويعزز ذوقيات العلاقة والتعامل والتفاعل بين قائدي المركبات المختلفة، المبنية على الاحترام والتقدير والمرونة والإيثار، بما يحقق التناغم ويكفل المساهمة في سلامة الجميع.

جانب من حملة " القيادة بذوق"- اليوم

ذوقيات القيادة

نوه المحبوب، إلى أن البرنامج يتناول عدة جوانب منها: الممارسات المرتبطة بالمسارات على الطريق، وفي مواقف السيارات، بالإضافة إلى حقوق المشاة والأشخاص ذوي الإعاقة، والاستخدام المناسب لإضاءة السيارة والمنبه، وكذلك تحسين الممارسات التي قد يترتب عليها خطورة.

جانب من حملة " القيادة بذوق"- اليوم

كما ذكر أن آلية عمل البرنامج تضم عدداً من الأنشطة التوعوية التي تستهدف مختلف شرائح المجتمع، لنشر الرسائل المتعلقة بذوقيات القيادة عبر مختلف وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك الحملات الميدانية، حرصًا على وصول رسالة البرنامج التي تعمل على توعية مختلف قائدي المركبات بالالتزام بذوقيات القيادة المرورية.