اليوم- الدمام

تتمتع الطائف بعدد من المواقع السياحية والترفيهية المناسبة مع أجواء الصيف، ويمكن تجربتها والاستمتاع بها قبل نهاية الفصل الحار.

ومن أبرز تلك المواقع، التي يعددها موقع روح السعودية ما يلي:

متعة مائية وسط الجبال

يمكن لزوار الطائف الاستمتاع بالأنشطة المائية في زوايا منتجع الكرّ على جبل الهدا، والانتعاش بالمسابح الباردة التي تحيطها مناظر جبلية فريدة.

وفي الماء يمكن مشاهدة الأضواء اللامعة المنبعثة من الجبل، والاستمتاع بالأطباق المحلية المتوفرة في أكشاك المنتجع، الذي يفتتح أبوابه من الساعة 10:30 صباحًا وحتى الساعة 9:30 مساءً طوال أيام الأسبوع.

زيارة السحاب

في رحلة يعانق فيها السحاب قمم جبال دكا يمكن لزوار الطائف التمتع بتوثيق لحظات غروب الشمس خلف أفق الجبال المعطّرة بعبق أشجار العرعر، وتأمل تضاريس جبال السروات في رحلة تمتد لمسافة 4 كلم، في تلفريك الهدا.

كما يمكن إقامة حفل شواء عائلي وسط تضاريس الصخور والمنحدرات الجبلية التي تزينها ألوان الطبيعة الزاهية.

يمكن توثيق غروب الشمس وسط أجواء طبيعية معطرة خلال رحلة "تلفريك الهدا"- روح السعودية

القرية المائية بالطائف

تحتوي القرية المائية في الطائف مسابح كبيرة متنوعة وبعضها مجهزة بألعاب مائية مناسبة للكبار والصغار.

كما يمكن تجربة الكثير من الزحاليق المائية ورفع الأدرينالين من خلال الغوص في بركة الأمواج، والتمتع بوقت سحري وسط المياه.

وتوفر القرية التي تفتح أبوابها من الأحد إلى الخميس من الـ 10 صباحًا حتى الـ 10 مساءً، خيارات ترفيهية مختلفة مثل جو كارتينج وركوب التلفريك عشان تستمتع بالمناظر الخلابة.

متنزه سيسد

يقع المتنزه في شمال شرقي الطائف، وصُممت كافة تفاصيله بعناية لافتة تبرز فيها الطبيعة البرية للمملكة العربية السعودية، وجُهّز بالجلسات العائلية، ومرافق الخدمات، ومنطقة لألعاب الأطفال.

ويبدو المتنزه كمحمية طبيعية تضم جبال ذات غطاء شجري كثيف، ومساحات خضراء شاسعة، وبه سهول ذهبية على مد البصر، ويمكن الاستمتاع بجوه الجميل، وجريان المياه في أوديته.