علي السلمي - جدة

يلتقي المنتخب السعودي ونظيره الكوستاريكي، اليوم الجمعة، في مباراة ودية دولية، يحتضنها ملعب سانت جيمس بارك بمدينة نيوكاسل.

ويقيم الأخضر حالياً معسكراً في مدينة نيوكاسل الإنجليزية، بدأ يوم 3 سبتمبر الجاري، ويستمر حتى 12 من نفس الشهر، وسيخوض خلاله مباراة ثانية بخلاف مباراة اليوم أمام كوريا الجنوبية يوم الثلاثاء المقبل.

وتأتي المباراة التي تقام في أيام الفيفا لشهر سبتمبر، ضمن تحضيرات الأخضر السعودي لتصفيات كأس العالم 2026 التي تنطلق في نوفمبر المقبل، ونهائيات كأس آسيا المزمع إقامتها في يناير المقبل بدولة قطر.

وتعتبر المباراة هو الأولى للإيطالي روبرتو مانشيني الذي تم التعاقد معه قبل أيام لقيادة الأخضر حتى 2027.

والتقى المنتخبان السعودي والكوستاريكي أربع مرات سابقة، جميعها ودية دولية، فاز الأخضر في مباراة، وخسر ثلاث مباريات، وسجل هجومه 5 أهداف فيما استقبلت شباكه 8 أهداف.

وكان المدرب مانشيني وقع اختياره على 26 لاعباً للتواجد في المعسكر الحالي في مدينة نيوكاسل، معظمهم من العناصر التي شاركت في كأس العالم الأخيرة، أمثال محمد العويس وعبدالإله العمري وعلي البليهي وسلطان الغنام وحسان تمبكتي وياسر الشهراني وسعود عبدالحميد ومحمد كنو وعبدالله الخيبري وسالم الدوسري وفراس البريكان، فيما شهدت انضمام أسماء جديدة أمثال نواف العقيدي وعلي هزازي وراغد النجار وفهد الرشيدي .

وتعد المباراة فرصة للمدرب للوقوف على مستويات اللاعبين عن قرب، وتفهمهم لطريقته وأسلوب لعبه، الذي سينتهجه في المباريات المقبلة .