عبد الرحمن آل عويض - الخبر تصوير: طارق الشمر - مرتضى بو خمسين

نفذت القوات الجوية السعودية، اليوم، عروضًا استعراضية في سماء الواجهات البحرية بالمنطقة الشرقية، وذلك تزامنًا مع احتفالات المملكة باليوم الوطني السعودي 93. وشهد العرض حضور عدد من الأهالي.

ونظمت القوات الجوية عروضًا جوية في عدة مواقع بالمنطقة الشرقية، حيث تم تنظيم عروض الواجهة البحرية بالخبر وفي الكورنيش الشمالي بالدمام، وكورنيش الفناتير بالجبيل، وكذلك في منتزه الملك عبدالله البيئي وطريق الملك عبدالله في الأحساء.

احتفالات اليوم الوطني السعودي 93

وعبر عبد العزيز الخليفي، أحد الحضور، عن فرحته وفخره في هذا اليوم الوطني، حيث حضر العرض الجوي على واجهة البحر.

وأكد أن الشعور بالفخر ينتاب كل مواطن في هذه المناسبات الوطنية، بالإضافة إلى الانتظار المشوق والحماس للفعاليات المتنوعة في اليوم الوطني، معربا عن أمله في أن يزداد الفرح والاحتفالية سنة بعد سنة.

وأشار مبارك اليامي إلى أن شعوره يعكس شعور أي مواطن سعودي، حيث يفتخر بوطنه ويعتبر الفخر والاحتفال باليوم الوطني واجبًا على كل مواطن.

وذكر أن اليوم الوطني يشهد دائمًا تفاعلاً وترقبًا من الجميع، وتنوعًا في الفعاليات، مضيفا أنه ينتظر هذا اليوم بكل عام ليحتفل مع أسرته ويشارك المواطنين والمقيمين في هذه المناسبة السعيدة.

فعاليات اليوم الوطني السعودي 93

وعبرت الطفلة مريم معمر عن سعادتها بالمناسبة الوطنية، معربة عن فخرها بوطنها، مشيرة إلى أنها تنتظر هذا اليوم لتحتفل مع الجميع وتشارك في جميع الفعاليات.

وأكد المواطن معمر الخليفي أنه يشعر بالفخر في هذا اليوم الجميل واليوم الوطني ال 93، وأنه شاهد هذه الفرحة في قلوب جميع المواطنين والمقيمين. مضيفا أنه ينتظر بشغف عروض واحتفالات اليوم الوطني.

يذكر أن وزارة الدفاع حددت مواعيد ومواقع عروض القوات الجوية بالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني السعودي 93.

وأوضحت أنه من المقرر تنفيذ عرض جوي في الرياض، وتحديدًا شمال طريق الأمير تركي بن عبدالعزيز الأول وحديقة أم عجلان بحي القيروان، خلال الفترة من 22 - 23 سبتمبر.

العروض الجوية في سماء الواجهة البحرية

وتنفذ القوات الجوية عروضًا في سماء الواجهة البحرية بجدة خلال الفترة من 17 - 20 سبتمبر، وبالواجهة البحرية للخبر خلال يومي 26 و27 سبتمبر.

وتنطلق العروض الجوية في الكورنيش الشرقي وبكورنيش الفناتير بالجبيل وبمنتزه الملك عبدالله البيئي وطريق الملك عبدالله في الأحساء وذلك خلال يومي 18 و19 سبتمبر.

كما تشهد الخبر أيضًا عروضًا جوية بالواجهة البحرية يومي 18 و19 سبتمبر، فيما تشهد حفر الباطن، عروضًا جوية يوم 30 سبتمبر.

فيما تنفذ القوات الجوية عروضًا في خميس مشيط، وتحديدًا في البوليفارد وسراة عبيدة وقاعدة الملك خالد الجوية وتمنية، خلال يومي 22 و23 سبتمبر.

عروض الاحتفاء باليوم الوطني السعودي 93

وتشهد سماء أبها، وتحديدًا على طريق الملك خالد وشارع الفن، عروضًا جوية خلال يومي 22 و23 سبتمبر، فيما تكون العروض الجوية بمنطقة تبوك، وتحديدًا في طريق الملك فيصل ومنتزه الأمير فهد بن سلطان، يومي 22 و23 سبتمبر.

وفي الطائف، تُقام العروض الجوية بمنتزه الردف والشفا والهدا، يومي 22 و23، فيما تقام عروض الباحة في حديقة الأمير محمد بن سعود، ومنتزه غابة رغدان، وحديقة الأمير حسام بن سعود، خلال يومي 22 و23 سبتمبر.

وتحتفي القوات الجوية باليوم الوطني 93 بعروض أخرى في الجوف، وتحديدًا ببحيرة دومة الجندل وجامعة الجوف وقاعدة الجوف الجوية، يوم 2 أكتوبر.