عبدالرحمن الملحم

- لقد حققت المملكة العربية السعودية جهود جبارة لإنهاء العنف بين الأطراف اليمنية وتواصل المملكة جهودها الرامية لإيحاد حل سياسي شامل في اليمن .. فقد رحبت المملكة بما تم التوصل إليه خلال الاجتماعات التي عقدها فريق التواصل والتنسيق السعودي مع وفد صنعاء في الرياض .

- لقد كان اللقاء الذي جمع بين صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع بوفد صنعاء تأكيداً على استمرار وقوف المملكة العربية السعودية مع اليمن وشعبه الشقيق وحرص المملكة الدائم على توصل الأطراف إلى إنهاء القتال والجلوس على طاوله الحوار .

- وكان لقاء صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز يتسم بالعديد من الإيجابيات، فهو «يحفظه الله» وبدبلوماسيته المعهودة استطاع أن يترجم هذا اللقاء إلى واقع ملموس .. والمعروف أن سمو الأمير خالد بن سلمان كان قبل مناصبه في وزاره الدفاع سفيراً لخادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية .. وقد كان لخبرته الدبلوماسية الأثر الكبير في إدارة اللقاءات والحوار في قضيه اليمن وتحويلها إلى مسار إيجابي .. وقد مثل هذا اللقاء خطوه هامه للانتقال باليمن إلى نهضه شامله ونتيجة مستدامه في ضل استقرار آمن لليمنيين .

- كما تسعى قياده المملكة العربية السعودية إلى تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة والاستفادة من الفرص المتاحة لوفد صنعاء لتحقيق السلام وتقديم الازدهار الاقتصادي على الخلافات والنزاعات العسكرية كما أن النجاح في التوصل لاتفاق اليمنيين برعاية المملكة وخبره الأمير خالد بن سلمان يسهم في إنهاء النزاعات الداخلية ويعالج المسائل والخلافات.. وسيكون سلاماً ونجاحاً لجميع المكونات في اليمن .