اليوم - الدمام

أفلت بايرن ميونخ حامل اللقب من هزيمة محققة على ملعب مضيفه لايبزيج وتعادل معه بصعوبة 2-2 اليوم السبت في المرحلة السادسة من الدوري الألماني لكرة القدم.

وانفرد فريق باير ليفركوزن بصدارة البوندسليجا بفضل فوزه على مضيفه ماينز 3-0.

وتقدم شتوتجارت للمركز الثاني بجدول ترتيب البوندسليجا بفوزه على مضيفه كولون 2-0، في الوقت الذي ابتعد فيه هايدنهايم الصاعد هذا الموسم لدوري الأضواء، خطوة عن منطقة الخطر بفوزه على ضيفه يونيون برلين 1-0

كما فاز فولفسبورج على ضيفه اينتراخت فرانكفورت 2-0 كما فاز بوروسيا مونشنجلادباخ على مضيفه بوخوم 3-1.

وعلى ملعب ريد بول ارينا، أنهى لايبزيج شوط المباراة الأول متقدما بهدفين دون رد عن طريق البلجيكي لويس أوبيندا في الدقيقة 20 والفرنسي كاستيلو لوكيبا في الدقيقة 26.

وبدا أن النادي البافاري في طريقه لتلقي الهزيمة الأولى هذا الموسم، لكنه انتفض في الشوط الثاني ورد بهدفين كفلا له نقطة التعادل.

وحصل بايرن ميونخ على ضربة جزاء ترجمها الهداف التاريخي لمنتخب إنجلترا هاري كين إلى هدف أول في الدقيقة 57، معلنا عن الهدف الثامن له في البوندسليجا، والتاسع على مستوى كافة المسابقات منذ قدومه من صفوف توتنهام الإنجليزي.

وتكفل الجناح الدولي ليروي ساني بتسجيل الهدف الثاني لبايرن ميونخ في الدقيقة 70.

ورفع ليفركوزن رصيده في الصدارة إلى 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن شتوتجارت الوصيف ونقطتين عن بايرن ميونخ صاحب المركز الثالث وبوروسيا دورتموند صاحب المركز الرابع.

وانتهى الشوط الأول بتقدم ليفركوزن بهدف عكسي سجله سيب فان دن بيرج بالخطأ في مرماه في الدقيقة .18 وفي الشوط الثاني أضاف اليخاندرو جريمالدو الهدف الثاني لليفركوزن في الدقيقة 58 وتكفل جوناس هوفمان بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 65.