صحيفة اليوم

أعلن الفنان توفيق عبد الحميد أمس الأحد، اعتزاله الفن نظرًا إلى ظروفه الصحية، ونشر عبد الحميد بيانًا عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك قال فيه: ظروفي الصحية تحول دون الاستمرار في مهنة التمثيل، ولذلك أعلن اعتزالي.

وتُعد هذه هي المرة الثانية التي يعلن فيها عبد الحميد اعتزال الفن، إذ أعلن ذلك في عام 2022، بعد مشاركته في مسلسل يوتيرن.

تطورات حالته الصحية

ودأب توفيق عبدالحميد على مشاركة تطورات حالته الصحية مع متابعيه عبر حسابه في موقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، إذ أعلن منذ شهور سقوطه على ظهره للمرة الثانية، ما تسبب في تدهور حالته، وأكد أنه يتعرض لألم شديد وصل إلى حد الصراخ.

وكتب توفيق عبدالحميد: ارهقته بشدة ولم اعتن به كما يجب، نبهنى بصوت خفيض ولم أكترث، ثم بدأ الصوت يرتفع إلى أن وصل إلى حد الصراخ، عن جسدى اتحدث عبرة لمن يعتبر».

ثم كتب مرة أخرى: للأسف أنا وقعت تانى على ظهرى وتعبان جدًا، وألم الظهر قاسى ومخلينى عصبى، عفوًا إذا حد فهم كلامى غلط، يعز عليا زعلكم معلش غصب عنى.

مسيرة فنية طويلة

وتوفيق عبد الحميد هو ممثل مصري من مواليد 18 سبتمبر عام 1956، تخرج في كلية الحقوق عام 1979، ثم التحق بمعهد الفنون المسرحية وتخرج فيه عام 1983.

بدأ مسيرته الفنية بالعمل في المسرح الذي قضى فيه فترة طويلة، قبل أن ينتقل إلى التلفزيون، ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها (أم كلثوم، أوان الورد، حديث الصباح والمساء، الأصدقاء، قاسم أمين).

قدم العديد من الأدوار المميزة في مسيرته الفنية، وحصل على العديد من الجوائز والأوسمة.