د. ريم الدوسري

- شاهدنا جميعا بكل فخر لقاء سمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان -حفظه الله- على شبكة فوكس نيوز الأمريكية فجر يوم الخميس بتاريخ 21-9-2023، والذي كان مرتقب العالم أجمع.‬

- كان سمو سيدي خلالها محط الأنظار، توجهت له العقول قبل العيون لمشاهدة حنكته السياسية ولسماع تصريحاته الفولاذية و كلامة الذي لا يقدر بثمن.. عكست المقابلة ثقل المملكة وقوتها الاقتصادية، والرؤية الواثقة التي تمتلكها، واستمرارية التقدم السريع في البلاد من خلال العمل الدؤوب والمثابرة لقيادة المملكة لمصاف الدول المتقدمة.

- سلط الضوء سمو ولي العهد -حفظه الله- خلال اللقاء على مواضيع عدة منها دور المملكة في مراقبة العرض والطلب في سوق النفط، واتخاذ كل ما من شأنه ضمان استقرار الطاقة.. وقال سموه بأن المملكة هي «أكبر قصة نجاح في القرن الحادي والعشرين، وهي قصة هذا القرن».

- المملكة بفضل الله ثم متابعة القيادة الرشيدة تحقق ما يقرب من 100% من النجاح في أهداف الرؤية على مستوى جميع القطاعات وبذلك نحرز تقدما مذهلا، ونشكل اقتصاداً مشرق ومزدهر ولله الحمد. كما أوضح سمو ولي العهد الطموح السعودي الرياضي حيث قال «لا نمانع تطوير قطاع الرياضة كما أنه أصبح فاعلا في العوائد الاقتصادية». ونوه «حفظه الله» بأننا «نعمل كي تسهم الرياضة بنسبة 1.5 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي قريبا» . فنجد بأن توجه المملكة في الاستثمار بالقطاع الرياضي يشكل حراكاً اقتصادياً وهو بدوره يدعم قطاعي الترفيه والسياحة.

- تطرقت فقط لبعض محاور اللقاء لسمو سيدي محمد بن سلمان الثرية ولو شملتها بمجملها سأحتاج لعدد ضخم من المقالات لقراءة وسرد ما تم التحدث عنه. لقاء ملهم جداً، مصدر لتحقيق الأحلام وتطلعات هذا الوطن العظيم، مدعاة للفخر بوطننا و قيادتنا. حظي اللقاء بمتابعة عالمية وحقق أصداء واسعة أثبت سموه بأنه هو الرقم الأصعب والذي لا يمكن تخطيه، يمتلك حفظه الله حنكه وبراعه سياسية رسخ من خلالها السيادة السعودية، وقوة القرار السعودي واستقلاليته على المسرح الدولي. وأوضح سموه للعالم في هذا اللقاء الذي لم يتجاوز الساعة مسيرة المملكة التنموية والمعايير الاقتصادية التي تنهجها وعظيم حرصها على تعزيز النظرة العالمية نحو اقتصاد مستدام.

- رؤية سعودية ثاقبة لتطوير الحاضر والمستقبل لتحقيق مستقبل زاهر للشعب السعودي، ودقة في الرؤية للمشاركة في حل في القضايا المحلية والعالمية وتحقيق الاستقرار الدولي. قائد ذو رؤية طموحة، أحدث بها تغيير جذري على جميع الأصعدة، حيث استغل الفرص واستفاد منها للمضي قدماً نحو سعودية أفضل.

قائد وملهم، مؤمن بنا كسعودين وبقدراتنا....

سر بنا .. يا محمد .. وعزك يدوم...ومعك حنا .. من مسار .. إلى مسار.