علي السلمي - جدة

يأمل الخليج في تصحيح مساره، عندما يستقبل التعاون، اليوم الخميس على ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، في افتتاح منافسات الجولة الحادية عشرة، لدوري روشن السعودي .

والتقى الفريقان في الدوري 8 مرات سابقة، فاز التعاون في 3 مباريات، وفاز الخليج في مباراتين، وحضر التعادل في 3 مباريات، وسجل هجوم التعاون 13 هدفاً، بينما سجل هجوم الخليج 9 أهداف .

وتراجع الخليج للمركز الثالث عشر برصيد 9 نقاط، فاز في اثنتين وتعادل في ثلاث وخسر خمس مباريات، فيما ينفرد التعاون بالمركز الثاني برصيد 23 نقطة، فاز في سبع وتعادل في مباراتين وخسر مباراة واحدة .

ولم يحقق الخليج أي فوز في آخر ثلاث مباريات لم يحصد خلالها إلا نقطة واحدة، ويتطلع اليوم إلى إيقاف مسلسل التفريط بالنقاط وحصد العلامة الكاملة للتقدم في سلم الترتيب .

ويفتقد الخليج لحارسه الدولي البوسني إبراهيم سيهيتش الذي خضع لعملية جراحية، لكنه يضم لاعبين جيدين، أمثال الكوري جونغ يونغ والأرجنتيني ليساندرو لوبيز والبرتغالي إيفو رودريغيز ومواطنه فابيو مارتينيز والمصري محمد شريف والألماني خالد ناري .

أما التعاون، فما زال يسير بشكل مميز في الدوري، رغم تعادله الأخير أمام الاتحاد، ويحاول هذا المساء استعادة نغمة الفوز سريعاً للضغط على المتصدر والبقاء في صلب المنافسة على اللقب .

ويمتلك التعاون أسماء مميزة على غرار المهاجم البرازيلي جواو بيدرو ومواطنيه فلافيو، وماتيوس كاسترو واندري جيروتو، والحارس مايلسون والهولندي أشرف المهديوي والغامبي موسى بارو، والإسباني الفارو ميدران .