اليوم - أمنية طلال

ليلة مميزة لعشاق الطرب الأصيل يحييها أمير الطرب الفنان عبدالمجيد عبدالله يوم 2 نوفمبر المقبل في الرياض.

وقال موقع عيشها المنصة الرسمية للفعاليات الترفيهية في المملكة العربية السعودية: ليلة مميزة نتوق لها عطشًا مع أمير الطرب الفنان عبدالمجيد عبدالله لإحياء حفلة استثنائية براقة.

الحفل الاستثنائي لأمير الطرب الفنان عبدالمجيد عبدالله يقام في بوليفارد وورلد في ليلة استثنائية مميزة تقام ضمن موسم الرياض برعاية الهيئة العامة للترفيه.

وأعلن المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه عن أغنية موسم الرياض ونشر مقطع فيديو عبر حسابه على منصة إكس وعلق قائلًا: أغنية موسم الرياض بالتعاون مع الفنان الكبير عبد المجيد عبد الله، كلمات: فهد المساعد، ألحان: عمرو مصطفى، توزيع: محمود صبري، وتريات: أحمد حسن فكري، مكس وماستر: جاسم محمد.

بداية حقيقية

غنى عبدالمجيد عبدالله للمرة الأولى في حفل نادي الاتحاد السعودي وعمره 13 عامًا، وكانت البداية الحقيقية لعبدالمجيد عبدالله حين اكتشف أستاذه إبراهيم سلطان موهبتهُ في الموسيقى فذهب معهُ إلى الإذاعة بجدة وغنى عدة أغانٍ، منها لعبدالحليم حافظ وشريفة فاضل، وكان يغني لأصدقائه أغاني طلال مداح، واجه في بدايته معارضة الأهل باحتراف الغناء خاصة والدهِ، لكنه أقنعهم وكمل مشواره الفني بتألق شديد.

من خلال جمعية الثقافة والفنون في جدة تعرف على مجموعة من الملحنين، تعاون معهم في بداياته، ثم سجّل لقنوات التلفاز عددًا من أغنياتهِ منها حبايب وقت ما يبغوا من كلمات صالح جلال وتلحين الملحن حسن تمراز.

الملحن سامي إحسان هو الذي من قدّم عبد المجيد للساحة الفنية بشكل منظم وبأعمال مميزة في القاهرة، وسجل عبد المجيد 4 أغنيات من ألحان إحسان الصبر (مفتاح الفرج، بارق الثغر والأغنيتان من كلمات إبراهيم خفاجي، إيش علينا من كلمات طلال سريحاني، شفتك وفي عيونك حزن) من كلمات محمد الفيصل.

وفي رحلة فنية إلى القاهرة عام 1979م شجعه الملحن سامي إحسان ووقف معه لتسجيل بعض الأغاني، كانت هذه المرة الأولى التي يسافر فيها عبد المجيد عبد الله إلى خارج المملكة.

موهبة طاغية

ولد عبدالله في 3 من أغسطس 1962 في جيزان بمحافظة العارضة السعودية، ولقب بأمير الطرب لموهبته الطاغية وتنوع أغانيه التي نالت شهرة كبيرة في الوطن العربي.

لحن عبد المجيد عبد الله لأول مرة بصوت غيره في ألبوم المطرب أصيل أبوبكر الذي طُرح في منتصف عام 1996م وكانت الأغنية بعنوان (أعجبك) من ألحانهِ وكلمات محمد القرني.

غنّى من ألحان مجموعة من الملحنين السعوديين والخليجيين المعروفين منهم الراحل الكبير طلال مداح الذي لحّن له ألبوم كامل حقق له نجاح جيد خاصة أغنيات الحب قسمه ونصيب وعندك خبر وغنّى أيضا من ألحان الفنانين عمر كدرس وسراج عمر ومدني عبادي وسامي إحسان وجميل محمود ومحمد المغيص وطلال باغر وصالح الشهرى وعبدالرب إدريس وممدوح سيف وخالد الشيخ.

قدّم إحدى أغنيات الفنان الكبير طارق عبد الحكيم القديمة وهي أغنية أبكي على ما جرالي يا هلي وحقق بها نجاح مبهر، قدّم مجموعة من أغنيات الفنان الكبير الراحل فوزي محسون مثل أغنيات سبحانوا وقدروا عليك وبشرّوني عنك وروح أحمد الله وبس وغيرها.