محمد الحربي

- أطلق أحد السعوديين عبارة مدوية ابان كأس العالم وبالتحديد بعد هزيمة المنتخب السعودي لنظيره الأرجنتيني حيث صرخ (Where is Messi) في إشارة الى عدم مجاراة أفضل لاعب في العالم لمنتخب بلاده وغيابه التام عن المباراة وعدم قدرته على قيادة فريقه للفوز، وهي عبارة اخذت صدى عالمي وانتشرت في المعمورة وأصبحت على كل لسان.

- واليوم يتكرر السؤال ولكن في مشهد سياسي بعيد عن الرياضة، فأهل غزة وكل من يناصرهم ويشفق عليهم يسأل اين حسن نصرالله من كل هذا اللي يحدث بعد أن زج باهل فلسطين لخوض معركة دامية فقدنا فيها آلافٍ من إخواننا وجرح أضعافهم وشرد عشرات الآلاف بلا مأوى مع انعدام للأمن والغذاء ونقص في المستلزمات الطبية وامتلاء المستشفيات بالمصابين، حيث لم يحرك حزب الله ساكناً بمقاتليه او من يقف خلفهم او يدعمهم الا بمناوشات خجولة في محاولة لذر الرماد في العيون.

- الجميع يعلم القدرات العسكرية التي تملكها المليشيا اللبنانية والمدعومة خارجياً سواءا بالكوادر او العتاد او الأسلحة والصواريخ، الا أن السؤال المتكرر هو لماذا لا نرى تحركاً جدياً ودخول فعلي في المعركة ولماذا لانرى الطائرات المسيرة التي تم استخدمها في اليمن وفي العراق وفي سوريا تستخدم في الحرب مع العدو الفعلي (ان كان عدواً بالنسبة لهم) ولماذا تصم اذاننا خطب الحزب في كل مناسبة بأن القدس هي قضيتهم الأولى بينمها فعل الحزب كل شي وقدم كل شي في سوريا والعراق واليمن ولم يقدم المأمول في الحرب مع العدو الفعلي.

- ولماذا تظهر الميلشيا كل قوتها امام اخوانها العرب والمسلمين وتجبن عن خوض معركة حقيقية، ولماذا لم نرى القادة العسكريين يشاركون مع إخوانهم في عزة لتخفيف الضغط عليهم ولماذا لم نرى اتباع قاسم سليماني يستعرضون في الداخل الإسرائيلي كما كانوا يفعلون امام جثث العراقيين واليمنيين والسوريين.

- ما يؤسفني كثيراً هو استمرار البسطاء في التعويل على مثل هذه الحركات الممنهجة والتي لها ايدولوجية واهداف تختلف عن العرب والمسلمين، فاذا لم يتحرك الحزب في مثل هذه الكارثة فمتى يتحرك.. ويبقى السؤال Where is Hassan.

@harbimm