واس - جدة 

أعلن وزير الحج والعمرة، توفيق الربيعة، عن تدشين رحلات منخفضة التكلفة بين البحرين وجدة، وإطلاق رحلات جديدة بين البحرين والمدينة المنورة، سيعلن عنها قريبًا.

ورحّب وزير الحج العمرة، الدكتور توفيق الربيعة، بالقادمين من مملكة البحرين الراغبين بزيارة الحرمين الشريفين، وبقية المناطق التاريخية والثقافية والوجهات الإثرائية في مختلف مدن المملكة.

وأشار إلى أن المبادرات النوعية التي تقدمها المملكة أسهمت في تيسير إجراءات العمرة والزيارة للأشقاء في مملكة البحرين.

الخدمات والمبادرات النوعية المقدمة لضيوف الرحمن

واختتم زيارته التي استمرت لمدة يومين في مملكة البحرين، بعدما أطلع وزير الحج سمو ولي العهد بمملكة البحرين على أهداف برنامج خدمة ضيوف الرحمن -أحد برامج رؤية السعودية 2030- لتعزيز وإثراء تجربة المعتمرين والحجاج الإيمانية.

كما استعرض أبرز الأعمال والمشاريع والتسهيلات في هذا الجانب، منوهاً سموه بما تبذله المملكة من جهود ومساعي في تيسير أداء المناسك، وحرصها على تطوير وتسهيل الإجراءات على المعتمرين والحجاج في بيت الله الحرام.

هذا وعقدت جلسة مباحثات بين وزارة الحج والعمرة ومنظومة خدمة ضيوف الرحمن في المملكة، ووزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف بالبحرين؛ بهدف بحث أوجه التعاون والتكامل، واستعراض المبادرات والتسهيلات المقدمة التي تحقق رضا ضيوف الرحمن.

الحصول على التأشيرات الإلكترونية E-Visa

والتقى وزير الحج والعمرة في لقاء خاص عدداً من رؤساء شركات الحج والعمرة بمملكة البحرين، مؤكداً التوسع في الخدمات والمبادرات النوعية المقدمة لضيوف الرحمن.

وقال إن التطور الذي تشهده المملكة في هذا المجال كان بفضل الله ثم توجيهات القيادة الرشيدة -أيدها الله- ورؤية المملكة الطموحة، التي انعكست إيجابًا على تحسين مستوى الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.

كما نوّه بأنه يمكن للمقيمين في مملكة البحرين الحصول على التأشيرات الإلكترونية E-Visa، أو عن طريق منصة نسك، وتكون التأشيرة متعددة الدخول لمدة عام واحد، بمجموع أيام يصل إلى 90 يوما، وهذا سيمكّن ضيوف المملكة من أدائهم لنسكهم في مكة المكرمة والمدينة المنورة، فضلا عن زيارة العديد من مدن المملكة الأخرى.

ملتقى منصة نسك

وافتتح وزير الحج والعمرة ملتقى منصة (نسك) الذي يقام للمرة الأولى بمملكة البحرين الشقيقة، بهدف تعريف الشركاء بالخدمات التي تقدمها المنصة لخدمة قاصدي مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وشهد اللقاء مشاركة فاعلة من أكثر من 250 شريك من القطاع الخاص في البلدين، لتعزيز الشراكة ومدّ جسور التعاون لتقديم أفضل الخدمات للمعتمرين والزوار من البحرين.