اليوم - الدمام

رصدت إدارة التعليم بالمنطقة الشرقية نحو 224 ألف ساعة تطوعية لكافة منسوبيها المشاركين في الفرص التطوعية في 28 مجالًا، وذلك في إطار سعيها لتشجيع منسوبيها على الالتحاق بالأعمال التطوعية.

وقال مدير إدارة الإعلام والاتصال المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، إن الإدارة تمضي قدمًا لتحقيق مستهدفاتها ومنها الوصول إلى 25 ألف متطوع ومتطوعة بالكفاءة العالية، مشيرًا إلى أن إحصائيات الفرص التطوعية تظهر إقبالًا كبيرًا من منسوبي ومنسوبات التعليم، من شاغلي الوظائف التعليمية والإدارية ومنسوبي ومنسوبات المدارس.

مدير إدارة الإعلام والاتصال سعيد الباحص

مجالات الفرص التطوعية

وأضاف أن الفرص التطوعية التي تم رفعها في منصة العمل التطوعي شملت: مجالات البيئة والمالية والفنية والقانونية والتدريب والترفيه والصحة والتقنية والتسويق، بالإضافة إلى المجالات التربوية والأمن والسلامة العامة والاجتماعية والنفسية والثقافية والتعليمية والدينية والتسويق، والتأهيل وعمليات الإغاثة والتطوع الرياضي والإعلامي والتنظيمي والإداري والسياحي والإسكاني والخدماتي وخدمة ضيوف الرحمن.

وأكد أن العمل التطوعي في تعليم الشرقية يتبلور في صور منتجات، وخدمات متنوعة لتعظيم الأثر والفائدة وإتاحة المجالات المناسبة لكل متطوع، لتمكينه من القيام بالأعمال التطوعية المناسبة لقدراته ورغباته، أو بالفرص الأكثر أهمية لتوظيف العمل التطوعي في المجال المخصص.