محمد العويس - الأحساء

كرّم مدير الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء حمد العيسى، الطلاب والطالبات الفائزين في نهائي الأولمبياد العالمي للروبوت «WRO» في منافسات مجالات «مهام الروبوت البرمجية، مهندسو المستقبل، مبدعو المستقبل»، والتي أقيمت في جمهورية بنما، تحت شعار «لنربط العالم».

وكرم العيسى الطالبين الحاصلين على المركز الأول عالمياً في مجال «مهام الروبوت البرمجية» وهما مجتبى حسين السالم، وماجد عبدالله الماجد في المرحلة الثانوية، كما كرم الطالبتين الحاصلتين على المركز الخامس عالمياً في مجال «مبدعو المستقبل»، فاطمة علي الرشيد، وفاطمة عقيل السالم في المرحلة الابتدائية.

 تكريم طلاب الأحساء الفائزين بالمركز الأول عالمياً في مسابقة الروبوت - اليوم

رسالة للطلاب

أكد العيسى أن تكريم الطلاب الفائزين في مسابقة الروبوت العالمية إنما بمثابة رسالة لبقية الطلاب والطالبات بأن المستحيل ليس له مكان بين أبناء وبنات الأحساء، مذكراً بأن إدارة التعليم تحتفل في كل عام بتكريم كوكبة من الطلاب والطالبات الذين يحققون منجزات على المستوى الوطني أو الدولي.

وأضاف: «يدلف أبناؤنا إلى عالم الذكاء الاصطناعي بل ونتصدر دول العالم فيه، وهذا بلا شك يحسب للمملكة وأبناؤها، ورسالتي لكل معلم مخلص قدم دعم، ولكل مدير مدرسة بذل واجتهد لتفجير طاقات الطلاب والطالبات في كافة المجالات، فإنني أدعو الله سبحانه أن يبارك له في جهوده ويوفقه، فمثل هذه المنجزات لا تأتي من فراغ أو محض صدفة، وإنما يأتي نتيجة عمل مخلص وطلاب مبدعون لا يعرفون المستحيل ويواجهون التحدي».

 تكريم طلاب الأحساء الفائزين بالمركز الأول عالمياً في مسابقة الروبوت - اليوم

رؤية خادم الحرمين الشريفين

دعا مدير التعليم الطلاب الفائزين إلى الاستمرار في الاهتمام بمجال الروبوت وتطويرها والتوسع للمحافظة على المنجزات والمكتسبات التي حققوها وليساهموا في تحقيق تطلعات ورؤية خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين - يحفظهما الله - اللذان يراهنان على المواطن السعودي وعلى قدرته على المنافسة وتحقيق المنجزات.

وقدم العيسى شكره وتقديره لوزارة التعليم على دعمها المتواصل لبرامج الابتكار والإبداع، كما شكر المعلمين والمعلمات الذين ساهموا في إعداد الطلاب المشاركين في المسابقة، متمنياً للطلاب المزيد من النجاح والتفوق.

أقيم حفل التكريم في مقر الإدارة العامة للتعليم بمحافظة الأحساء، بحضور مساعد المدير للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن بن محمد الفلاح، والمساعدة جوهرة القحطاني، وعدد من القيادات التربوية وأولياء أمور الطلاب والطالبات الفائزين.