د. ريم الدوسري

@DrAL_Dossary18

- خلال الأسابيع بل الأشهر الماضية لاحظنا كمستخدمين لتطبيق التيك توك بعض الممارسات والانتهاكات ضد المملكة، وبحسب الاحصائيات يعد السعوديين الأعلى استخداما لهذا التطبيق، بل ولهم الفضل في نشره بشكل واسع في المنطقة وتفعيله، فتجد بشكل يومي الاكسبلور يضج بأبنائنا وبناتنا. وماترائى للمستخدمين مؤخرا بأن أي مدح ، شكر، دعاء، دفاع أو حتى كلمة حق في السعودية من خلال تعليق أو فيديو يتم حذفه .

- حملة الكترونية بغيضة تكييد للوطن، تشن بشكل محبوك واقل مايقال عنها بأنها فاشلة، حرب ناعمة تدار بشكل مفضوح لكن لو استمرت ستجعل من يستخدم التطبيق يعتاد عليها، يألفها ويسلم بها، لذا لابد أن يكون لنا وقفة وضربة بيد من حديد كسعوديين. انطلقت حملة للمقاطعة قبل أسبوع أو ربما أكثر بقليل وأصبح الترند الاول على منصة X في المملكة.

- قد يتبادر للبعض بأن التطبيق صيني فلماذا هذا الكم من الكراهية ضد السعودية. لكنه للأسف يدار في منطقة الشرق الأوسط من بعض الحاقدين وهم يريدون أن يخرسوا أفواهنا في التعبير عن محبتنا لوطننا وحكامنا، ويستهدفون السعوديين بشكل صريح، والسعودي لدية القدر على أن يجعل هذا التطبيق لا شيء بعد أن جعله ينجح.

- أصبح الأمر واجب وطني وهو الان متروك لك ولضميرك وكلي يقيين بأن السعودي لن يقبل بهذه المكيدة، لا شيء يجبرك على المقاطعة ولكن وطنك يستحق منك الدعم وتسجيل موقف واضح وقد سجل الشعب السعودي في مواقف أكبر واضخم، وأضحت بنتيجة فما بالك بهذا التطبيق.

- أنت سفير لوطنك ومن حقك أن تدافع عنه وعن قادته ورموزة بكل احترام وتبعا القانون بدون المساس أو الهجوم على أحد، سجل موقفك بأي شكل من الاشكال بداية من حذف التطبيق أو حتى الحساب، قدم النصح والتوجية للأطفال أو المراهقين لديك بالبيت، أو بأي طريقة تجدها مناسبة، فالبدائل عديدة ولله الحمد في عصر الرقمنة فمثلا تطبيق جاكو، وهو تطبيق سعودي تستطيع من خلاله فتح بثاً مباشراً ومشاهدة فيديوهات، وهو سهل الاستخدام و به ميزة دعم شحن نقاط لايف من التطبيق بأسعار أقل من تيك توك.

ادعم التطبيق الوطني فقد صنع في السعودية.

- لم ولن تستطيع أي جهة أو حتى تطبيق خداع السعوديين واستغفالهم ببيانهم المضلل والسلبي والذي يعد عذر أقبح من ذنب والتاريخ والأحداث تشهد، نحن دائما كسعوديين نكن كل الاحترام والتقدير للجميع ولا نخطئ على أحد ولكن نلجم أفواه من سولت لهم أنفسهم التطاول على المملكة.

- ومن هذا المنبر أود اشكر من كل قلبي المشاهيير من المؤثريين وصناع المحتوى وأصحاب البثوث الذين سجلوا مواقفهم بالمشاركة في المقاطعه سواء من السعوديين أوالخليجين أو العرب. التطبيق له العديد من البدائل، لكن الوطن لا يعوض. السعوديين يد واحدة ولا يقبلوا على كرامتهم مقدار أنمله.

- الوطن خط احمر، لذا نهيب بإدارة التك توك بالاعتذار الرسمي بشكل عاجل وسريع وتغيير هذه السياسة القذرة وتدارك موقفهم المشين.