أحمد المسري - القطيف

ناقش مدير مكتب التعليم بمحافظة القطيف عبد الله القرني، مع عدد من المشرفين التربويين والمشرفات التربويات، مستجدات العمل الإشرافي في المرحلة المقبلة، ودوره الداعم لتمكين المدارس.

وأكد القرني خلال الاجتماع، على أهمية تعزيز دور الإشراف التربوي في دعم المدارس، وفق النموذج الإشرافي الجديد، الذي من المتوقع أن يرفع من جودة الأداء الإشرافي، ويعزز فرص التحسين في مدارس المحافظة.

مستجدات تعزيز الدور الإشرافي

وتناول الاجتماع أبرز المستجدات المرتبطة بتعزيز دور الإشراف التربوي، والتي منها التحول إلى الزيارات الإشرافية الجماعية كفرق، بدلاً من الزيارات الإشرافية الفردية.

كما دعا المجتمعون، مدارس المحافظة، إلى استكمال مشروع التقويم الذاتي الداخلي، والذي من خلاله يتم تصنيف أداء المدارس إلى 4 مستويات، ومن ثم تحديد الدعم الإشرافي حسب مستوى المدرسة ومخرجات التقويم. بهدف تمكين المدرسة من تطوير قدراتها، وزيادة فرص التحسين بها، وتحقيق الاستثمار الأمثل لمواردها المادية والبشرية، وتعزيز متطلبات التعليم والتعلم لتلبية احتياجات المتعلمين ودعم تعلمهم بمختلف فئاتهم، وكذلك مساندة المعلمين في التطوير المهني.

وأكد القرني أن فرق العمل في مكتب التعليم ملتزمة بدعم المدارس في تحقيق أهدافها التعليمية، وتجويد العمليات والممارسات الموجهة للمعلمين والطلاب، من أجل رفع مستوى التحصيل الدراسي ونواتج التعلم. مشيرا إلى ان هذا الاجتماع يأتي في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التعليم لتطوير العمل الإشرافي، وتعزيز دوره في دعم المدارس ورفع جودة التعليم.