واس - عواصم

هنأ صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، بمناسبة فوز الرياض باستضافة المعرض الدولي إكسبو 2030.

وأعرب سموه في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين عن خالص تهانيه بالإنجاز الذي يجسد المكانة الدولية الرفيعة والمرموقة التي تحتلها المملكة العربية السعودية وبقدرتها على تنظيم الحدث الدولي المهم بكل جدارة واقتدار وذلك لما تتمتع به من إمكانيات كبيرة تؤهلها لذلك وبفضل البنية التحتية فائقة الحداثة والعالقات الطيبة التي تجمعها مع البلدان والشعوب والثقافات كافة.

وأكد سمو أمير دولة الكويت أن الإنجاز المتميز هو مصدر فخر واعتزاز لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وللدول العربية الشقيقة، سائلاً المولى تعالى أن يديم على خادم الحرمين الشريفين موفور الصحة والعافية وأن يحقق للمملكة العربية السعودية وشعبها الكريم كل الرقي والازدهار في ظل قيادته الحكيمة.

البحرين

هنأ الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، أخاه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، بمناسبة فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم واستضافة معرض إكسبو 2030.

وأعرب في برقية بعثها لخادم الحرمين الشريفين عن أخلص تهانيه على الإنجاز العالمي الكبير الذي يجسد المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها المملكة وتتويجاً للإنجازات والنجاحات المتواصلة التي تحققها في الميادين كافة وقدرتها على استضافة الفعاليات العالمية وإنجاحها.

وأشاد بالمناسبة بأواصر العلاقات التاريخية الأخوية الوثيقة التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين، وما وصلت إليه من مستوى رفيع في جميع المجالات، متمنياً للمملكة وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين رعاه الله.

إكسبو 2030 في الرياض

كما هنأ صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، في برقيتين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وأخاه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء -حفظهما الله- بمناسبة فوز المملكة العربية السعودية بتنظيم واستضافة معرض إكسبو 2030.

وأعرب سمو ولي العهد البحرين في برقيتيه عن خالص تهانيه على الإنجاز العالمي الكبير الذي يجسد المكانة الدولية المرموقة التي تحظى بها المملكة العربية السعودية، التي تأتي تتويجاً لمسيرة الإنجازات والنجاحات المتواصلة التي تحققها في الميادين كافة، والتي تعكس قدرتها على استضافة وتنظيم مختلف الفعاليات العالمية وإنجاحها.

وأشاد سموه بالمناسبة بالعلاقات الأخوية والتاريخية الراسخة التي تجمع البلدين والشعبين الشقيقين، وما تشهده مسارات العمل والتنسيق المشترك من تقدمٍ وتطورٍ مستمر على الصعد كافة، متمنياً للمملكة العربية السعودية وشعبها الشقيق دوام التقدم والازدهار في ظل القيادة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين رعاه الله.

سلطنة عُمان

أعربت سلطنة عُمان عن تهنئتها للمملكة العربية السعودية بمناسبة فوزها باستضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض.

وعبّرت في بيان صادر عن وزارة الخارجية، عن ثقتها الكاملة في إمكانات الأشقاء بالمملكة العربية السعودية لتنظيم هذا الحدث العالمي بكل جدارة واقتدار وبما يعود بمزيد من المنافع على المنطقة بأسرها ويُعزز من مكانة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وجاذبيتها في استضافة مختلف المحافل والفعاليات الكبرى على مستوى العالم.

الأردن

أعربت الأردن اليوم، عن أصدق مشاعر التهنئة للمملكة العربية السعودية، بمناسبة فوزها في استضافة إكسبو 2030 في مدينة الرياض.

وأكدت وزارة الخارجية الأردنية، أن الفوز يعد تتويجاً للنجاحات والإنجازات التي حققتها المملكة في مختلف المجالات، وشاهداً على قدرتها المتميزة في استضافة مثل هذه الفعاليات العالمية المهمة، التي أصبحت محط التقدير والإعجاب في شتى أنحاء العالم.

وقالت إن هذا الفوز المستحق يعد إنجازاً عربياً كبيراً يفتخر به الأردن والعرب جميعاً.

باكستان

هنأت باكستان المملكة العربية السعودية بمناسبة فوزها باستضافة معرض إكسبو 2030 في العاصمة الرياض بدعم ساحق.

وأعربت الخارجية الباكستانية في بيان عن تمنياتها الطيبة للمملكة على تنظيم المعرض بنجاح.

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

هنأ الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-، بالفوز المستحق للمملكة العربية السعودية، باستضافة معرض إكسبو 2030.

وأعرب في برقية بعثها إلى خادم الحرمين الشريفين عن فخر بلاده واعتزازه والشعوب العربية كافة بهذا الفوز الكبير، الذي جاء نتيجة جهد وتميز القيادة الرشيدة في المملكة والجهات المختصة والشعب السعودي، لتقديم نسخة استثنائية قادرة على تنظيم هذا المحفل الدولي، وعلى استضافة ملايين الزائرين، واستخدام أحدث التقنيات العالمية.

وسأل الله تعالى أن ينعم على خادم الحرمين الشريفين بالصحة والعمر المديد، وأن يحفظ المملكة وشعبها بدوام التقدم والرخاء.

كما هنأ الرئيس الفلسطيني في برقية مماثلة، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء بالفوز المستحق.

وأعرب لسمو ولي العهد عن ثقته بأن تكلل هذه الفعالية الدولية المهمة بالنجاح والتوفيق، وذلك بفضل الله عز وجل، ثم بفضل حكمة وجهود قيادة المملكة -رعاها الله- وجهود جميع الجهات المختصة، متطلعًا إلى أن تقدم المملكة نسخة مميزة يشهد بها العالم.