اليوم - الرياض

تستعد العاصمة الرياض لاحتضان أكبر حدث للسيارات في المملكة، وذلك خلال الفترة من 5 إلى 9 ديسمبر المقبل، تحت شعار حيث يتسارع نبضك، في منطقة المملكة أرينا، إحدى مناطق موسم الرياض 2023.

ويشهد المعرض، مشاركة أكثر من 50 شركة رائدة في صناعة السيارات العالمية، وسيعرض أحدث السيارات في العالم، بما في ذلك السيارات الرياضية، ومركبات الدفع الرباعي x44، بالإضافة إلى إطلاق حصري لأحدث الطرازات في السوق السعودية.

تفاصيل الفعاليات

ويتسع المعرض لما يصل إلى 250 ألف شخص، وسيقدم مجموعة واسعة من الفعاليات والنشاطات الترفيهية والرياضية، بما في ذلك: تنوع السيارات حيث سيوفر المعرض فرصة للتعرف على أحدث طرازات السيارات من مختلف العلامات التجارية العالمية، بما في ذلك السيارات الرياضية، وسيارات الدفع الرباعي، والسيارات الكهربائية، وغيرها. بالاضافة قسم كبار الشخصيات الذي يتضمن خدمات ومرافق خاصة، مثل خدمة صف السيارات، وأماكن الجلوس الفاخرة، وغيرها.

ومنطقة مزاد السيارات هي فرصة للمشاركة في مزاد السيارات، لشراء سيارات جديدة أو مستعملة. كما سيوفر المعرض فرصة لتجربة قيادة أحدث السيارات، في جو ممتع ومثير. ويقدم سيقدم المعرض عروضاً سينمائية خاصة بالسيارات، بالإضافة إلى معارض فنية ومتاحف تعرض تاريخ صناعة السيارات. بالاضافة الى حلبات سباق الكارتينج، لعشاق سباقات السيارات. وسباقات المحاكاة، لتجربة قيادة السيارات في ظروف مختلفة. وتجربة قيادة السيارات للسيدات لتمكينهن من تجربة قيادة السيارات الحديثة.

السيارات الفاخرة والنادرة

وشهد الحدث في نسخه السابقة استضافة مجموعة من السيارات الفاخرة والنادرة، مثل: استون مارتن فالكيري أغلى السيارات في العالم، أكبر مجسم لسيارة فورمولا 1 من قِطَع الليغو، أول سيارة فورملا1 في العالم من فيراري، فيراري ”جي تي أو 250“ هولي جريل من عام 1963 أغلى السيارات في العالم، سيارة المستقبل «سيارة 2030» الأولى من نوعها في العالم.

ويتوقع أن يجذب المعرض جمهوراً واسعاً من عشاق السيارات في المملكة والمنطقة، لما يقدمه من فرصة فريدة للتعرف على أحدث السيارات في العالم، وتجربتها في جو ممتع ومثير.