علي السلمي - جدة

يطمح الفيحاء في تسجيل فوز ثالث في دوري أبطال آسيا عندما يواجه مضيفه باختاكور الأوزبكي الثلاثاء على ملعب باختاكور المركزي بطشقند، في ختام منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا .

ورغم تلاشي حظوظ الفيحاء في التأهل بنسبة كبيرة، إلا أنه يأمل أن تخدمه نتائج بقية المجموعات، وقبل ذلك تحقيق الفوز الذي يؤكد من خلاله حضوره بشكل جيد في مشاركته الأولى .

ويحتل الفيحاء المركز الثالث في مجموعته برصيد 6 نقاط، إذ فاز على باختاكور 2-0 ذهاباً، وآهال التركماني 3-1 إياباً، بعد الخسارة 0-1 ذهاباً، وخسر أمام العين الإماراتي 1-4 ذهاباً و 2-3 إياباً، في حين يحتل باختاكور المركز الثاني برصيد 7 نقاط، حيث خسر أمام العين 0-3 ذهاباً قبل أن يفوز 3-1 إياباً، وفاز على آهال 3-0 ذهاباً وتعادل 1-1 إياباً، وخسر أمام الفيحاء 0-2 ذهابا .

ومع أن مهمة التأهل تبدو صعبة جداً، إلا أن الفيحاء يسعى للفوز والانفراد بوصافة المجموعة، وإنهاء مشاركته بشكل جيد، قبل التفرغ لمنافسات الدوري .

ورغم بعض الغيابات التي عانى منها الفيحاء إلا أنه يمتلك أسماء جيدة أمثال حارسه الصربي فلاديمير ستويكوفيتش والإيفواري غيسلان كونان والزامبي فاشيون ساكالا والنيجيري انتوني تواكايمي ومواطنه هنري أونيكورو .

أما باختاكور فيسعى جاهداً لتحقيق الفوز ورفع رصيده إلى 10 نقاط وبالتالي الدخول في المنافسة على إحدى بطاقة التأهل كأفضل ثاني، ولهذا سيرمي بشكل أوراقه من أجل النقاط الثلاث .