اعداد: محمد الخباز

لا صوت يعلو على صوت جنونه، فماضيه يرسم أجمل الذكريات، وحاضره يعزف سيمفونية العشق والجمال.

هكذا هو ديربي التاريخ ، ينثر الاثارة كلما حل، فحينما يلتقي الخليج والنور أو النور والخليج تصبح المتعة مضمونة ويعيش معها العشاق حالة من الترقب، تلك التي تشعل أروقة الغريمين التقليديين.

وفي أمسية استثنائية، تعاود المدرسة والأكاديمية نشر فنونهما في عالم كرة اليد السعودية، حينما يلتقيان في الـ (5:30) من مساء اليوم السبت على صالة جامعة الملك سعود أرينـا ، في ختام منافسات كرة اليد بدورة الألعاب السعودية.

فنيا، ترجح كفة الخليج الذي يمتلك دكة احتياطية تقارع في قوتها الفريق الأساسي الذي يقوده الثنائي البحريني الخبير حسين الصياد ومحمد عبد رب الحسين، في الوقت الذي يعاني فيه النور من غياب اللاعبين المؤثرين في الدكة الاحتياطية في ظل الغيابات التي يعاني منها، إضافة لخوضه ثالث مواجهة خلال (3) أيام.

وكان الخليج قد تأهل للمواجهة الختامية عقب انتصاره الصعب على الهدى بنتيجة (31 - 30) في مواجهة امتدت للأشواط الاضافية، في الوقت الذي خالف فيه النور كل التوقعات وحقق انتصارا مثيرا على حساب مضر بنتيجة (32 - 28) في أولى مواجهات الدور النصف النهائي من الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ الرياضة السعودية.

دورة الألعاب السعودية

منافسات كرة اليد - المواجهة الختامية

النور Vs الخليج

(5:30)م

صالة جامعة الملك سعود أريـنـا

مجتبى .. في مواجهة الحنين

اعتاد على أن يكون مفتاح انجازاتهم، لكنه قد يكون السلاح الذي يستخدمه الخليج لاغراق الأكاديمية في الطريق لحرمانهم من انجاز جديد هو الأول في تاريخهم.

مجتبى آل سالم أيقونة النور في السنوات الـ (10) الأخيرة، يخوض مساء اليوم مواجهة بمشاعر مختلطة حينما يرتدي شعار الخليج، في المواجهة الأولى له أمام ناديه الأم النور.

ويتطلع مجتبى للتأكيد على أنه اللاعب السعودي الأول رغم ما مر به من ظروف قاسية واصابات متعددة، من خلال قيادة الخليج لتحقيق ثاني ألقابه في الموسم الجديد بعدما قاده لفك النحس.

ثقافة النور .. تهدد أمواج الخليج

في أكاديمية النور لكرة اليد ينشأ اللاعبون على عدم الاعتراف بالمستحيل، وبالقتال من أجل الانتصار في أحلك الظروف، وهو ما بات ثقافة تميز قبضة النور عن باقي قريناتها.

وقبل مواجهة الخليج الختامية، أكد النور بأن هذه الثقافة تورث حتى للاعبين المستقطبين، فقد أظهرت الأكاديمية روحا قتالية استثنائية خلال مواجهتي الأهلي ومضر، ووجهت رسالة واضحة للجميع بأن النور قادر على حجب الجميع كلما حضر.

الخليج يبحث عن الثانية

سيرمي الخليج بكامل ثقله خلال المواجهة الختامية التي تجمعه بالنور مساء اليوم السبت، وذلك بحثا عن تحقيق ثاني ألقابه في دورة الألعاب السعودية.

وكانت الدانة قد خطفت ذهب النسخة الأولى، وهي تسعى للمحافظة عليه في الطريق لتكوين علاقة خاصة معه كونه الفريق الوحيد الذي نجح في ترويضه حتى اللحظة.

الهدى ومضر في صراع البرونز

يلتقي فريقا الهدى ومضر عند تمام الساعة الـ (12:30) من مساء اليوم السبت، في مواجهة تقام على صالة جامعة الملك سعود من أجل تحديد الفريق صاحب المركز الثالث بدورة الألعاب السعودية.