واس - الصياهد

أشاد سائح ورحالة فرنسي وزوجته بكرم الضيافة وحسن الاستقبال في المملكة، مؤكدًا استمتاعه بالتراث والتاريخ والحضارة العريقة، بالإضافة إلى التطور المبهر على مختلف الأصعدة.

ويزور الفرنسي ماكس وزوجته المملكة في رحلة استغرقت عامين على دراجتهما الهوائية، ويقول ماكس: انطلقت بصحبة زوجتي ماري من فرنسا منذ عامين في رحلة أجوب من خلالها العالم، وكانت محطتي 80 بالمملكة.

مشاهدة الإبل للمرة الأولى

وزار ماكس مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الثامنة التي تقام تحت شعار عز لأهلها، وقال: حضرت إلى المهرجان بدعوة من قبل جمعية هدية عالم، وللمرة الأولى أرى الإبل التي سمعت عنها كثيرًا وشاهدتها عبر التلفاز قبل قدومي للمملكة، لأشاهدها على أرض الواقع عبر المهرجان، كما تجولت في عدة أماكن تراثية بالرياض.

وتابع: ما شاهدته من منافسات وتتويج الفائزين أبهرني كثيرًا، وسأعمل على القدوم إلى مهرجان الملك عبد العزيز للإبل كل عام، لمتابعة هذا الحدث الذي وثّقته عبر عدسة جوالي، لكي يشاهده أصدقائي في فرنسا، وأوجه لهم الدعوة لحضور هذه المنافسة.

وأردف: كما أني استمتعت بالفعاليات المقامة والمعارض والقرية التراثية التي تعبر عن حقبة زمنية عريقة، وحياة الناس سابقًا في هذه البقعة من الكرة الأرضية، وأشكر جميع القائمين على هذا المحفل الثقافي، لما لمسه من حسن استقبال وكرم في الضيافة العربية.