اليوم- الدمام

ودع رجل الأعمال والشاعر عبد العزيز بن سعود البابطين صباح اليوم الحياة، بعد رحلة طويلة وثرية من الأعمال الشعرية والمشاريع الاستثمارية التي أقامها خلال حياته، وكان آخرها مشروعه في مركز الشيط بقرية العليا.

ومرز الشيط هو أحد المراكز التابعة لمحافظة قرية العليا بالمنطقة الشرقية في المملكة العربية السعودية، ويقع جنوب غرب طريق الشمال، (خط التابلاين) الذي يربط المنطقة الشرقية بالشمالية بمسافة 38 كيلومترًا وغرب محافظة قرية العليا بمسافة 50 كيلومترًا، ويتبع مركز الشيّط محافظة قرية العليا.

الشاعر الراحل عبد العزيز سعود البابطين- إكس

مزار سياحي فريد

يتميز الشيّط بخصوبة تربته ووفرة مياهه، فهو مرتع مريح للبادية من رعاة الإبل والأغنام، وكان متميزًا لهواة الرحلات والقنص والفقع (الكمأ).

ومن أشهر معالم مركز الشيّط وجود بعض الآبار القديمة التي تردها البادية للسقيا في كل من وبرة والضبعية، ويمثل مزارًا سياحيًا لمحبي الرحلات البرية.

مشروعات زراعية

تم استغلال خصوبة تربة الشيّط فأقيمت به العديد من المشاريع الزراعية الكبيرة التي تنتج القمح والشعير، والأعلاف وأنواع الخضار والتمور بكميات استثمارية.

ويحتضن الشيط أكبر مزرعة نعام في الشرق الأوسط، وهي مزرعة الرمثية للمالك الراحل عبد العزيز سعود البابطين، ومشاريع زراعية أخرى.