اليوم- الدمام

شارك صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، رئيس اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية والإسلامية المشتركة غير العادية، اليوم، في اجتماع مع وزير الخارجية النرويجي إسبن بارث إيدي، حول تطورات الأوضاع في غزة.

وقال سموه إن الوضع في غزة يحتاج إلى وقف فوري لإطلاق النار ودخول المساعدات الإغاثية والإيوائية، مشيرًا إلى أنه في الآونة الأخيرة، طالبت أكثر من 150 دولة بوقف إطلاق النار خلال الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

وأوضح أنه الخروج من دائرة العنف في الأراضي الفلسطينية يحتاج إلى إقامة دولة فلسطينية، وهو ما نطالب به منذ عقود ويجب أن ننفذه.

تحركات لإنقاذ غزة

وصل وفد اللجنة الوزارية المكلف من القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية بشأن غزة، إلى العاصمة النرويجية أوسلو، اليوم الجمعة، لمناقشة تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية.

وكان سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أعلن عن بدء أعمال اللجنة الوزارية المكلفة من القمة العربية الاسلامية المشتركة والمعنية ببلورة تحرك دولي لوقف الحرب على غزة، منتصف الشهر الماضي.

وكانت أولى الخطوات لتفعيل القرار من الصين، ثم أعقبها جولة موسعة بعدد من دول العالم، لوقف التصعيد الجاري في غزة، والوقف الفوري لإطلاق النار ودخول المساعدات للقطاع.